recent
أخبار الساخنة

*اعتصام للجبهة الديمقراطية ومنظماتها الجماهيرية في مخيم عين الحلوة يطالب الاونروا بالاسراع في توفير الاموال وتفعيل خطة الطوارىء لتوفير المساعدة لجميع النازحين واللاجئين الفلسطينيين*.



نظمت المنظمات الجماهيرية الديمقراطية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اعتصاما جماهيريا في مخيم عين الحلوة امام عيادة الأنروا رفضا لسياسة الأنروا الخدماتية واهمالها لمعاناة واحتياجات النازحين والاجئين في ظل تصاعد العدوان الاسرائيلي على لبنان ،ولمطالبتها بخطة طوارىء إغاثية شاملة ومتكاملة لعموم اللاجئين والنازحين، 

شارك في الاعتصام عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية تيسر عمار ومسؤولي القوى و الفصائل الوطنية والاسلامية الفلسطينية واللجان الشعبية وفعاليات وطنية واجتماعية والمنظمات الجماهيرية الديمقراطية الفلسطينية في المخيم.

افتتح الاعتصام بكلمة وسيم الخطيب مسؤل اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد في عين الحلوة اكد فيها على ضرورة التزام الأونروا بتقدم خدماتها تجاه شعبنا الفلسطيني وحرصها التام على متابعة الملفات الراهنة المتعلقة تجاه النازحين واللاجئين في لبنان واتخاذ كل الإجراءات التي توفر لشعبنا المساعدة والاغاثة .

كلمة الجهاد الإسلامي ألقاها مسؤل العلاقات الوطنية في الجهاد

ركز فيها على ضرورة تحمل الأونروا لمسؤولياتها تجاه النازحين والقيام بدورها الأساسي التي تأسست من أجله في إغاثة وتشغيل اللاجئين، وتقديم كافة الخدمات للنازحين في المخيم وكافة أماكن النزوح، معتبرا بأن ما تقدمه الاونروا لا يلبي احتياجات النازحين في مراكز الايواء،إلى جانب إهمال من هم خارج مراكزها وعدم تقديم المساعدة لهم.. وختم عمار بالدعوة إلى تصعيد التحركات الجماهيرية وصولا لانصياع إدارة الأونروا وتحركها واستجابتها لصرخات النازحين واللاجئين من خلال توفير الاموال والخدمات المطلوبة التي تدعم صمودهم وتخفف معاناتهم.


كلمة المنظمات الجماهيرية الديمقراطية ألقاها الرفيق احمد قيم عضو قيادتها في لبنان 

اشار فيها لمعاناة النازحين بسبب تخلف إدارة الأونروا عن الوعود التي قطعتها للاجئين باعتماد خطة طوارئ شاملة. حيث حمل إدارة الأونروا المسؤولية الكاملة عن التداعيات السلبية الخطيرة التي ستنتج عن غياب خطة الطوارىء، التي اقتصرت على خطة إيواء في عدد من مراكزها في بعض المناطق، دون تقديم أية خدمات لمن هم خارج مراكز الايواء. كما اشار الى غياب الخدمات الضرورية للاجئين في المخيمات الذين تفاقمت معاناتهم واوضاعهم بسبب العدوان. واستنكر قيم قرار اغلاق مراكز وعيادات الأونروا خصوصا في مخيمات صور، داعيا إلى فتحها وإعادة العمل فيها فورا.

كما أدان الضغط على النازحين في مدرسة دير الاسي بهدف نقلهم إلى الشمال او سبلين.

وطالب الأنروا الالتزام بكلفة علاج إصابات الحرب بشكل كامل على نفقة قسم الصحة . 

كما دعا منظمة التحرير الفلسطينية ودائرة شؤون اللاجئين الى تفعيل دورها بالضغط على الاونروا والدول المانحة لتوفير الأموال اللازمة لخطة طوارىء وتقديم مساعدات عاجلة لأبناء شعبنا الفلسطيني في كافة المخيمات والتجمعات. وختم داعيا إلى تصعيد التحركات حتى الاستجابة للمطالب.المحقةوالعادلة. 


المنظمات الجماهيرية الديمقراطية للجبهة الديمقراطية

          الثلاثاء ٢٢ - ١٠ - ٢٠٢٤












google-playkhamsatmostaqltradent