recent
أخبار الساخنة

صرخة ونداء من الأهالي الصامدين في بيوتهم ومنازلهم في مخيم برج البراجنة إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا):

 



*نطالب الأونروا بإغاثتنا وتوفير خدماتها الصحية والإغاثية، وتقديم المساعدات المالية لجميع اللاجئين الفلسطينيين.*


نحن الأهالي الصامدين في بيوتهم ومنازلهم داخل مخيم برج البراجنة، نوجه ندائنا العاجل إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) للقيام بواجبها الإنساني والقانوني تجاه أبناء المخيم الذين يعانون من الجوع والحصار في ظل تعطل الحياة العامة نتيجة اشتداد العدوان الصهيوني على لبنان.


لقد أغلقت العيادات الطبية، وتوقفت معظم الخدمات الحيوية التي لا غنى عنها للحياة الكريمة. نحيي عمال الصحة البيئية على مواصلة أداء واجبهم رغم الصعاب، لكن هذا لا يعفي الأونروا من مسؤولياتها الأوسع. إن التفويض الدولي الممنوح للأونروا بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 302، ربطاً بالقرار الأممي رقم 194، يفرض على الأونروا توفير كافة الخدمات اللازمة لتعزيز صمود اللاجئين الفلسطينيين، خاصة في أوقات الحرب والحصار.


نطالب الأونروا بتقديم خدماتها الصحية والإغاثية وبتقديم مساعدات مالية، بشكل عاجل ودوري ومنتظم وضمان شمولها جميع اللاجئين الفلسطينيين دون استثناء.

كما نؤكد أن دور الأونروا في هذه الظروف لا يقتصر على البقاء، بل يتطلب تدخلاً عاجلاً لتلبية احتياجات اللاجئين الأساسية وضمان وصولهم إلى الخدمات الحيوية.


هذه صرخة باسم أهالي المخيم المحاصرين، نرفعها إلى الأونروا والمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياتهم ودعم صمودنا في وجه هذه الظروف القاسية.

google-playkhamsatmostaqltradent