recent
أخبار الساخنة

*الجبهة الديمقراطية تعرض مع السفير اشرف دبور تداعيات العدوان الاسرائيلي على النازحين واللاجئين الفلسطينيين في لبنان*





استعرض وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مع سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور تداعيات العدوان الاسرائيلي على لبنان وانعكاساته على اوضاع المخيمات والنازحين واللاجئين الفلسطينيين في لبنان .

وضم الوفد عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤولها في لبنان يوسف أحمد وعدنان يوسف عضو المكتب السياسي وعبدالله كامل عضو اللجنة المركزية للجبهة.

ناقش الوفد تطورات العدوان الاسرائيلي على لبنان وانعكاساته على المخيمات وعلى اللاجئين والنازحين الفلسطينيين في لبنان، واضطرار عشرات الآلاف من اللاجئين للنزوح خارج المخيمات، إستوعبت منهم مراكز الايواء التابعة للأنروا ما نسبته 10% فقط، والعدد الباقي لجأ الى المخيمات الأخرى.

واشار الوفد الى عجز خطة الطوارىء التي اعلنتها الوكالة عن تلبية احتياجات النازحين في مراكز الايواء من الناحية الغذائية والصحية.. ، الى جانب إهمالها للنازحين خارج مراكزها وهم النسبة الأكبر، اضافة الى اقدامها على اغلاق مراكزها وعياداتها في العديد من المخيمات وخصوصا في صور وبيروت.

وأكد الوفد على ضرورة تضافر كل الجهود الفلسطينية لحماية شعبنا وتعزيز صموده والضغط على وكالة الاونروا للقيام بمهامها التي أسست لاجلها بإغاثة اللاجئين ومن نزح منهم،والعودة الفورية لافتتاح مراكز وعيادات الانروا المقفلة. واكد اللقاء على الرفض القاطع لعدم قيام الانروا بواجباتها والتهرب من المسؤولية ولا سيما ما يتعلق بتغطية التكاليف الكامله لعلاج الجرحى نتيجة العدوان.


بيروت في ٣٣ تشرين اول ٢٠٢٤

google-playkhamsatmostaqltradent