recent
أخبار الساخنة

ليل جنوب لبنان ساخن..غارات وقصف مدفعي وتصدي بري لقوات العد،و!



استمرت الاعتدا,ءات الاسر°ائيلية على قرى ومدن قضاءي صور وبنت جبيل حيث شنت الطائرات المعادية غارة على بلدة عيتا الشعب الحدودية واستهدفت منزلا ما ادى الى اضرار جسيمة، كما اغار الطيران الحربي المعادي على مفترق بلدة  معركة، وعلى بلدات  المساكن الشعبية،  مارون ويارون في الوقت نفسه تعرضت  بلدتا مارون ويارون لقصف مدفعي معادي.

كما شن الطيران المعا●`دي بعد منتصف الليل غارة استهدفت منزلا في بلدة علما الشعب ما ادى الى تدميره واصابة عدد من  السوريين تم نقلهم الى مستشفيات  صور.

وفجرا اطلقت مدفعية العد\●و الإسر°`ائيلي قذائف المدفعية الثقيلة على اطراف عيتا الشعب ورامية واطلق العد●و القنابل الضوئية فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط. 
اما في بلدة بدياس فما زالت فرق الدفاع المدني والاسعاف الصحي تبحث عن مفقود تحت أنقاض المنزل الذي استهدفه العد●`و منذ يومين فيما قامت فرق الدفاع المدني بفتح الطريق الساحلي في منطقة القاسمية ، برج رحال بعد قطعها بسبب غارة معا●دية ..

وصباح اليوم اطلق العد°•و قذائف المدفعية الثقيلة على اطراف مدينة بنت جبيل .

ويستمر تحليق  الطيران الاستطلاعي والمسّير والحربي فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل واطلق القنابل المضيئة. 

كما جرى في عدد من البلدات الجنوبية تشييع جثامين عدد من الشhداء منها  بدياس  والعباسية وكانت إدارة الكوارث الطبيعة في اتحاد بلديات قضاء صور قد اعدت حفرة لدفن عدد من الجثث كوديعة لنقلها الى بلداتهم بعد انتهاء الاعتداءات الاسر●ائيلية.

كما تعرضت مدينة النبطية قرابة الثامنة الا ربعا صباحا، لغارتين نفذتهما الطائرات الحربية المعا°`دية، استهدفتا منزلا في حي الصالحية وحي الراهبات.

ونفذ الطيران الحر,بي المعا●دي السادسة صباحا، سلسلة غارات على بلدة الخيام. 

كما يستمر قصف بلدتي الخيام وكفركلا وسهل مرجعيون. 

كما اغار الطيران الحر•بي المعا•`دي على مبنى قرب مستشفى حيرام عند مدخل صور الجنوبي..

ونفذ الطيران الحر○بي المعا`~دي، اعتبارا من منتصف الليل، عدوانا جويا واسعا على منطقة النبطية، حيث شن سلسلة غارات استهدفت مرتفعات جبل صافي ومنطقة البريج في بلدة جباع في اقليم التفاح. 

وتعرضت مدينة النبطية لعدد من الغارات، استهدفت حي المشاع، ونزلة ماغ في منطقة  كفرجوز ومحيط مبنى التايغر الضمان الاجتماعي.

كما استهدفت الغارات منطقة عين الجمل قرب الراجينا في زبدين وبلدة ارنون.

وشن الطيران الحربي المعا●`دي ليلا، غارات عنيفة، استهدفت الخيام، كفركلا، الطيبة، المنطقة بين بلاط ودبين لجهة النهر، يارون ومارون الراس.

كما استهدف القصف المدفعي الخيام، كفركلا، ميس الجبل، عيترون، وبليدا.


ويسجّل تحليق مكثف للطيران الحربي الاسر•`ائيلي فوق منطقة حاصبيا ومزارع شبعا وصولا حتى أجواء البقاع منفذا غارات وهمية فوق المنطقة".

وصباح اليوم اعلن حzب الله انه  استهدف عند الساعة (7:20) من صباح يوم الأربعاء 2-10-2024 تجمعاً لِقوات العد●و الإسر●`ائيلي في مستعمرة شتولا بِصاروخي بركان وحققوا فيه إصاباتٍ مؤكدة".

واعلن ايضاً انه استهدف صباح يوم الأربعاء 2-10-2024 قوة مشاة كبيرة في مستعمرة مسكفعام بالأسلحة الصاروخية والمدفعية وحققوا فيها إصابة مباشرة ودقيقة".

هذا و يستمر القصف المدفعي المعا●`دي العنيف صباح اليوم على سهل مرجعيون، العديسة، كفركلا، ديرميماس، تلة العزية، تل النحاس والخيام بمئات القذائف.

كذلك قام العد°`و بعمليات تمشيط بالأسلحة الرشاشة باتجاه بلدات كفركلا، العديسة والوزاني،  واغار مرات عدة على بلدتي الخيام وكفركلا.

بدوره، طلب الجيش الإسر@ائيلي من سكان جنوب لبنان عدم الانتقال بالمركبات من شمال الليطاني إلى جنوبه، مشيراً إلى "قتال عنيف يدور مع حzب الله".
 
اشارة الى ان عمليّة التسلل هذه أتت بعد إعلان الجيش الإسر•`ائيلي قبل أيام أنه بدأ عمليات برية محدودة.
 
إلى ذلك، ذكرت الجبهة الداخلية الإسر●`ائيلية أنّ صفارات الإنذار دوّت في الجليل الغربي شمال فلسطين المحتلة إثر رصد عمليات إطلاق صواريخ.

وقال الجيش الإسر°`ائيلي إّنه رصد سقوط صاروخ أطلق من لبنان في منطقة مفتوحة وسط فلسطين المحتلة..
 
وتحّدث إعلام عبري عن حدث غير عادي في الشمال، قائلاً "يجري إخلاء الإصابات عند الحدود بمروحيّات وهناك هجمات تشنّها مروحيات ودبابات في المنطقة كتغطية لقواتنا". 

google-playkhamsatmostaqltradent