recent
أخبار الساخنة

*بيان صادر عن اتّحاد المعلّمين في لبنان زيارة المفوض العام للأنروا وموقف اتّحاد المعلمين من الزّيارة

الصفحة الرئيسية




الزملاء والزميلات الكرام


كلّ عام وأنتم بخير لمناسبة ذكرى ولادة سيدنا وقائدنا وقدوتنا محمّد صلى الله عليه وسلم، أعادها الله علينا وعليكم وعلى أهلنا في غزة وعموم فلسطين بالنّصر والأمن والأمان.


يزور المفوض العام للأنروا فليب لازاريني لبنان هذا الأسبوع. وفي هذه المناسبة يهمنا أن نوضح الآتي:


1- جمّد اتّحاد المعلمين تحركاته النقابية في قضيّة التّوقيف الباطل بحقّ رئيس الاتّحاد الأستاذ فتح شريف بدون راتب، على خلفيّة انتمائه إلى قضيّة أجداده، وبسبب سعيه الدّؤوب لمساعدة أهل غزة الواقعين تحت الإبادة الوحشيّة؛ وذلك بناء على مبادرة برعاية الدولة اللبنانية مع الفصائل الفلسطينيّة التي تبنّت قضية الأستاذ فتح بحيث أصبحت قضيّة وطنية ومسألة رأي عام وليس قضيّة شخصيّة.


2- شملت المبادرة الإسراع بإجراء تحقيق شفاف ضمن أطر العمل الدّاخليّة للوكالة، ولم يُفضِ هذا التّحقيق إلى إدانة الأستاذ فتح بما يؤدي إلى اتّخاذ قرارٍ بالإيقاف حسب قوانين الوكالة.


3- بدأت منذ فترة بعض ألاصوات مفادها أنّ الفصل من الوكالة هو مصير رئيس الاتّحاد وتعالت هذه الأصوات بهدف قمع الحالة النقابية المستقلّة والقويّة التي رسّخها الاتّحاد وقادها الأستاذ فتح.


4- إنّ اتّحاد المعلمين ينتظر مُخرجات إيجابية وعادلة في قضية توقيف رئيسه منذ ستّة أشهر بلا راتب، وبناء على الوساطة التي تولّاها الوسطاء على قاعدة تحقيق العدالة.


5- إنّ اتّحاد المعلّمين لن يرضى بأن تُفضيَ القضيّة إلى قرارات سلبية ومبنيّة على خلفيّات سياسيّة تقودها سفارات غربية وقوى تعادي الشعب الفلسطيني وتقف حائلا دون انتزاع حريته وكرامته، فهكذا إجراءات سلبية تمسّ كرامة شعبنا وتضرب جوهر العمل النقابي المستقلّ.


6- سيُرحب اتّحاد المعلّمين بالقرارات الإيجابية التي تدلّ على استقلاليّة وشفافية لجنة الحقيق، وبالمقابل سيتصدّى بكلّ قوّة نقابية لأيّ قرار فيه مسّ بالعمل النقابي المستقلّ أو ظلم لرئيسه أو ضربٌ لاستقلاليّته أو استهداف لتوجّههه النقابي الشّريف والنّزيه.


*وبناء على ما تقدم وكخطوة تصعيدية اولية يدعو اتحاد المعلمين الى تنفيذ اعتصامات رمزية للمعلمين في جميع المدارس غدا الثلاثاء الساعة الحادية عشر من اجل الدفاع عن تمسكنا بهويتنا وانتمائنا الوطني*


*اتّحاد المعلمين في لبنان*

*بيروت 16 أيلول 2024*

google-playkhamsatmostaqltradent