recent
أخبار الساخنة

وفد من الفصائل الفلسطينية في منطقة صور يكرم الدكتور حمد حيدر


صور جنوب لبنان 07/08/2024
محمد سليمان عبد الرازق

قام وفد من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور بزيارة لمكتب وكالة الاونروا في منطقة صور حيث استقبلهم مدير الوكالة في المنطقة الأستاذ محمد أبو عطية بحضور 
الدكتور حمد حيدر مسؤول قسم الصحة بالمنطقة والدكتور حسين مرعي مراقب المرضى في مستشفيات المنطقة.

وتقدم الوفد الرفيق أبو سليم الالومي والرفيق احمد غنيم والرفيق أسامة دبوق والرفيق جلال أبو صهيون والرفيق عمر فدعم.

وذلك لتكريم الدكتور حمد حيدر تقديراً لجهوده التي بذلها ويبذلها في خدمة.

بعد الترحيب بالوفد من قبل الأستاذ أبو عطية، اكد الوفد على أهمية الزيارة وتطرق لدور الفصائل الفلسطينية في لبنان واهمية الشراكة مع الاونروا وخاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان الشقيق .

وتباحت معه بالأوضاع العامة اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات خاصة في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة جدا التي يمر بها شعبنا الفلسطيني بالمخيمات.

وضرورة زيادة عدد حصص الشؤون الاجتماعية لشعبنا والتطلع للحالات العسيرة المستجدة.

وكما جرى التداول في موضوع اكتظاظ الصفوف وتوسيع شبكة الأمان الاجتماعي لكي تشمل جميع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان


اكد الاخوة في الفصائل على دور وكالة الاونروا وتقديماتها وتحسين وتطوير عملها بما يخدم مصلحة اللاجئين والنازحين الفلسطينيين في لبنان وشددوا على أهمية العمل لتوفير الإمكانات المادية لرفع مستوى تقديمات الاونروا وخاصة في ملفات الصحة والطبابة والشؤون الاجتماعية وعمليات الأعمار وغيرها من القضايا ذات الشأن.


بدوره مدير وكالة الاونروا في منطقة صور أبو عطية اكد على أهمية اللقاءات واستمراراها مع اللجان الشعبية باعتبارها بوابة المخيمات الفلسطينية، وشدد على أهمية استقرار الأوضاع داخل المخيمات لكي يتسنى للأونروا بالقيام بأعمالها وقال انه سيعمل مع كافة الأقسام في الوكالة بشكل دؤوب وحسب الأمكانات المتاحة لهم بما يسهم من تخفيف الأعباء الملقاة على كاهل اللاجئين والعمل على معالجة كافة القضايا العالقة.
 










google-playkhamsatmostaqltradent