recent
أخبار الساخنة

*بيانُ صادرٌ عن اتّحاد المعلّمين في لبنان*




الزّملات والزّملاء


تلقّينا، في اتّحاد المعلّمين في لبنان، ببالغ السخط والغضب والاستنكار قرار الكنيست الإسرائيليّ بتصنيف وكالة الأونروا منظّمة إرهابيّة؛ وهو ما يستوجب حظر عمليّاتها في جميع الأماكن التي تحتلّها إسرائيل وبخاصّة في مدينة القدس ومُصادرة الحصانة الدّوليّة لمُوظّفيها وشلّ جميع أنشطتها.


وإنّنا نعجب من صدور هذا القرار من دولةٍ مارقةٍ غير شرعيّة وقائمة بقوّة الاحتلال وأُنشئت على القتل والتّهجير ومصادرة الأراضي تُجاه وكالةٍ أمميّة اكتسبت صفتها الشّرعيّة من هيئة الأمم المتّحدة ومارست وظيفتها الإنسانيّة بإجماعٍ دوليّ.


إنّ هذا القرار ينمُّ عن مخطّط سياسيّ لإلغاء الأونروا وشطب دورها الإنسانيّ في إغاثة وتشغيل اللّاجئين الفلسطينيّين والقضاء على حقّ اللّاجئين في العودة إلى ديارهم وفقًا لقرارات الأمم المتّحدة.


إنّنا نطالب المجتمع الدّوليّ والأمم المتّحدة وجامعة الدّول العربيّة ومنظمة المؤتمر الاسلامي وكل احرار العالم باتّخاذ موقف حازم تجاه هذه القرارات المُشينة، وندعوهم إلى الحفاظ على هذه الوكالة الأمميّة من التّهديدات المُتلاحقة في ضوء ما تتعرّض له قضيّتنا الفلسطينيّة من استهداف منهجيّ، وفي ظلّ أزمةٍ إنسانيّة غبر مسبوقة في قطاع غزّة، وندعوهم إلى مُضاعفة الموارد السياسيّة وحشد الدّعم المادّيّ لهذه الوكالة كي تقوم بدورها الإغاثيّ المنشود لملايين اللّاجئين.


*اتّحاد المعلّمين في لبنان*

*بيروت الاربعاء في ٢٤ تمّوز ٢٠٢٤*

google-playkhamsatmostaqltradent