recent
أخبار الساخنة

*خبر صحفي صادر عن إتحاد العاملين المحليين في الاونروا/لبنان*

 





*✅اعتصامات حاشدة ووقفات احتجاجية تحذيرية في كافة المناطق اللبنانية* 

*✅رفضا للاعتداء على حرية العمل النقابي* 

*✅ودعوة للادارة الى التراجع الفوري عن القرارات الجائرة بحق رئيس وأعضاء إتحاد الضفة الغربية* 


⬛ تلبية لدعوة المؤتمر العام للاتحادات في الاقطار الخمسة (لبنان، سوريا، الضفة، الاردن وغزة) وبدعوة من المجلس التنفيذي لاتحاد العاملين المحليين في الاونروا، نفذ موظفو الاونروا (معلمين وخدمات وعمال) في لبنان، وبمشاركة ممثلي اللجان الشعبية الفلسطينية واتحاد نقابات عمال فلسطين وفاعليات وأهالي، سلسلة من الوقفات الاحتجاجية داخل المراكز والمكاتب والمدارس ومركز سبلين ومكتب لبنان الرئيسي في بيروت.

وقد رفعوا لافتات وشعارات منددة ومستنكرة لقرار الادارة القاضي بفصل ومعاقبة رئيس وأعضاء إتحاد العاملين في الضفة الغربية، على خلفية نزاع العمل الذي حصل العام الماضي. 

🔴 *فيما أكد المتحدثون في كافة الوقفات الاحتجاجية في كافة المناطق على:-* 

👈- تضامن كافة العاملين في لبنان ووقوفهم مع الزملاء في الضفة الغربية. ودعو الادارة للتراجع الفوري عن هذا القرار التعسفي وسحب اجراءاتها الظالمة والمجحفة وغير القانونية.

👈- أن لا مبررات قانونية أو ادارية لفصلهم عن العمل، وهذه القرارات تعتبر سابقة خطيرة في الانروا لجهة التدخل بهذا الشكل في حرية العمل النقابي.

👈- وأكدوا رفضهم هذه الطريقة في التعامل مع الاتحادات وعملها النقابي، لانها تدل على استعلاء وفوقية وكيدية انتقامية لم نعهدها في تاريخ الاونروا.

👈- كما تم دعوة الأمين العام للأمم المتحدة إلى التدخل الفوري من أجل وضع حد لهذه التجاوزات الخطيرة.

👈- والتأكيد على أهمية وحدة كافة العاملين تحت مظلة الاتحاد والمؤتمر العام للاتحادات في هذه المعركة، والا فسوف تُأكلون كما أُكل الثور الابيض.


*إتحاد العاملين المحليين في الاونروا/لبنان* 

بيروت في 3 تموز 2024







google-playkhamsatmostaqltradent