recent
أخبار الساخنة

طلاب الأونروا 2023/24 يحققون نسب نجاح متميزة في امتحانات البكالوريا الثانية والامتحانات الرسمية المهنية والفنية (الامتياز الفني)

الصفحة الرئيسية


30  تموز/يوليو 2024

تهنئ  الأونروا جميع طلابها الذين نجحوا في الامتحانات الرسمية المهنية والفنية (الامتياز الفننيTS ) وفي امتحانات الدورة الأولى - البكالوريا الثانية. إن الجهد الدؤوب الذي بذله طلابنا وأدى لتحقيق إنجازات ممتازة يستحق الثناء فعلاً.

حقق طلاب مركز سبلين للتدريب نسبة نجاح كاملة 100%، حصل 60% منهم على تقدير. 

أما طلاب البكالوريا الثانية في الأونروا، فرع علوم الحياة، فقد حققوا نسبة نجاح مبهرة بلغت 97.5 %، حصل 79.9% منهم على تقدير. ونجح ما مجموعه 71.8 % من طلابنا في فرع الاقتصاد، حصل 28 % منهم على تقدير، بما فيهم طالبان كفيفان.

يعد هذا إنجازا بارزا بالنظر  إلى الصعوبات الاجتماعية والاقتصادية التي يواجهها لاجئو فلسطين في لبنان، حيث يعيش حاليًا 72% منهم تحت خط الفقر وفقًا لأحدث المسوحات لعام 2024.

وعلقت دوروثي كلاوس، مديرة شؤون الأونروا في لبنان قائلة: "إن نجاح طلابنا هو دليل على تفانيهم وعلى الدور الحيوي الذي يمثله التعليم في حياتهم. على الرغم من التحديات التي يواجهوها، فإن إنجازات طلابنا تعكس جهدهم الدؤوب والدعم الذي تلقوه من عائلاتهم ومجتمعهم. كما تعكس أيضًا العمل المضني الذي قام به معلمونا وإدارات مدارسنا للوصول الى مثل هذه النتائج الممتازة. أحسنتم!" 

وأضافت الدكتورة كلاوس: "تلتزم الأونروا بالعمل لتحقيق نتاجات تعلمية تضع الأطفال من لاجئي فلسطين على طريق النجاح في مستقبلهم. إن آمال هؤلاء الاطفال في المساهمة بشكل هادف في المجتمع بطاقاتهم والتزامهم لن تذهب سدى".

نهنئ طلابنا وعائلاتهم وموظفي التعليم والمجتمع بأكمله. نحن فخورون بالجهود التي بذلها الجميع.

نتمنى كل التوفيق لطلابنا الذين سيخضعون لامتحانات الدورة الثانية.
google-playkhamsatmostaqltradent