recent
أخبار الساخنة

محاضرة بعنوان فضل العشر من ذي الحجة للسيدة إيمان بطاح في المواساة في صيدا

 





المصدر / د. وسيم وني



بمناسبة حلول العشر من ذي الحجة  هذه الأيام الفضيلة وبحضور كل من رئيسة الجمعية  السيدة رولى أنصاري ومديرة الجمعية السيدة غايدة الدرزي والهيئة الإدارية لجمعية المواساة ولفيف من السيدات نظمت جمعية المواساة والخدمات الاجتماعية في صيدا محاضرة بعنوان " فضل الأيام العشر من ذي الحجة " قدمتها السيدة إيمان بطاح في قاعة أحمد وجميلة البزري في المواساة .


إيمان بطاح 

وتناولت السيدة إيمان بطاح بما يستحب من الأعمال في العشر من ذي الحجة فينبغي على المسلم أن يستفتح هذه العشر بتوبة نصوح إلى الله، عز وجل، ثم يستكثر من الأعمال الصالحة، عموما، ثم تتأكد عنايته بالأعمال التالية:


1- الصيام


فيسن للمسلم أن يصوم تسع ذي الحجة. لأن النبي صلى الله عليه وسلم حث على العمل الصالح في أيام العشر، والصيام من أفضل الأعمال. 


2- الإكثار من التحميد والتهليل والتكبير


ويسن التكبير والتحميد والتهليل والتسبيح أيام العشر والجهر بذلك في المساجد والمنازل والطرقات وكل موضع يجوز فيه ذكر الله إظهاراً للعبادة، وإعلاناً بتعظيم الله تعالى.

 


3- أداء الحج والعمرة


إن من أفضل ما يعمل في هذه العشر حج بيت الله الحرام، فمن وفقه الله تعالى لحج بيته وقام بأداء نسكه على الوجه المطلوب فله نصيب.


4- الأضحية


ومن الأعمال الصالحة في هذا العشر التقرب إلى الله تعالى بذبح الأضاحي واستسمانها واستحسانها وبذل المال في سبيل الله تعالى.


واختتمت المحاضرة بدعاء والتكبير والتهليل وسط أجواء من الروحانية والسرور .











google-playkhamsatmostaqltradent