recent
أخبار الساخنة

في اليوم العالمي للتمريض: الممرض الفلسطيني قاوم وقدم نموذجاً في العمل الإنساني رغم وحشية الاحتلال





متابعة – لاجئ نت|| الأحد، 12 أيار، 2024

بمناسبة اليوم العالمي للتمريض والممرضين، في 12 أيار/ مايو أصدر العمل الجماهيري في حركة حماس في لبنان، بياناً قال فيه:

قدم قطاع التمريض الفلسطيني نموذجاً عالمياً رائعاً في العطاء والتضحية والإنسانية والصمود، وبذل قطاع الممرضين خلال العدوان الإسرائيلي الوحشي على شعبنا في غزة والضفة الغربية جهوداً كبيرة في رعاية المصابين والجرحى، وحظي باحترام العالم، وصمد أمام آلة القتل والإرهاب والوحشية الإسرائيلية، التي دمرت القطاع الصحي واختطفت الممرضين والأطباء، وعذبتهم حتى الموت.

وأضاف البيان، لقد مثل عطاء الممرضين الفلسطينيين دليلاً قوياً على الصمود والمقاومة والتمسك بالهوية والأرض، والبقاء والعمل من داخل المؤسسات رغم كل الظروف الصعبة.

وفي اليوم العالمي للمرضين حيّا العمل الجماهيري في "حماس" جميع الممرضين الفلسطينيين داخل فلسطين وخارجها، ونثمن الدور الكبير الذي قدموه من أجل قضيتهم العادلة، كما نحيّي جهود جميع العاملين في القطاع الصحي.

ودعا إلى محاكمة الاحتلال الإسرائيلي ومعاقبته على الانتهاكات والوحشية والإرهاب الذي مارسه بحق القطاع الصحي وبالأخص الممرضين.

وأكد الجماهيري بأن الممرض الفلسطيني تحمّل العنف الصهيوني، وقدّم مثالاً عالياً في التمسك بقيم التمريض ورسالته، وصار الممرض الفلسطيني عنواناً للعطاء والتضحية في العالم.


google-playkhamsatmostaqltradent