recent
أخبار الساخنة

لقاء لمجلس السفراء العرب في برلين في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني



وكلمات دانت العدوان الإسرائيلي على غزة ودعت الى تطبيق القانون الدولي




وطنية - نظم مجلس السفراء العرب في برلين لقاء تضامنياً مع فلسطين بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، في مقر سفارة فلسطين، حضره حشد من السلك الديبلوماسي المعتمد في برلين.

وألقى عميد السلك الديبلوماسي العربي سفير الجمهورية اللبنانية الدكتور مصطفى أديب كلمة دان فيها "استهداف المدنيين في قطاع غزة" وسلط الضوء على "معاناة الفلسطينيين وسقوط اكثر من 15000شهيد منهم 6000 طفل وتدمير اكثر من 60% من المنازل والعديد من المستشفيات والمساجد والكنائس بما يخالف القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني لا سيما اتفاقية جنيف الرابعة". وأشار السفير اديب الى "ما يجري في الضفة الغربية بعيداً عن اعين المجتمع الدولي حيث استغل المستوطنون انشغال العالم بأحداث غزة وارتكبوا اعتداءات بحق الفلسطينيين".


وفي ختام كلمته دعا أديب "الدول المؤمنة بالسلام والعدالة والمساواة، لا سيما الدول الأوروبية، الى تطبيق القانون الدولي والقانون الدولي الانساني والتمسك بتلك القيم والمفاهيم التي بنيت عليها الامم المتحضرة". وشكر جمهورية مصر العربية ودولة قطر "لما بذلاه من جهود في سبيل التوصل الى وقف اطلاق النار". وطالب "باسم مجلس السفراء العرب بإقرار وقف نهائي لإطلاق النار وحماية المدنيين وحفظ حق الشعب الفلسطيني بأن يكون لديه دولة مستقلة ضمن حدود العام 1967 عاصمتها القدس الشريف وفقاً لمبادرة بيروت العربية للسلام".

وتحدث القائم بأعمال سفارة كوبا ميغيل توريس Miguel Torres بصفته رئيس مجموعة G77 وممثل مجموعة "عدم الانحياز"، فأكد "التضامن الكلي مع الشعب الفلسطيني وإدانة الاحتلال". ودعا الى "مساندة الشعب الفلسطيني حتى تحقيق حريته وعدالته واستقلاله".



وكانت كلمة لسفير فلسطين في برلين ليث عرفة، عرض فيها معاناة الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، ودان "العدوان الغاشم وقتل الأطفال والنساء". وطالب المجتمع الدولي "بالاعتراف بدولة فلسطين".

google-playkhamsatmostaqltradent