recent
أخبار الساخنة

*بيانٌ صادرٌ عن اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*

الصفحة الرئيسية






الزّميلاتُ والزّملاءُ


في اليوم العالميّ لحقوق الطّـفل الذي يُوافق اليوم ٢٠ تشرين الثّاني ٢٠٢٣؛ يواصـل الكيان الصّهيونيّ وحكومتـه الفاشيّة وجيشـه النّازيّ حرب الإبادة الهمجيّة على أطفال غزّة، حيث ارتقى منهم ما يزيد على ٥٥٠٠ طفل شـهيد منهم ٣٠٠٠ آلاف طالـب طالتـهم يدُ العدوان وهم آمِنون في مـراكز الإيواء المُؤقّتة، وخطفتـهم يد الإجرام وهم يلعبـون في باحات مدارس الأنروا. 


بل لا يزال هذا الكيان المُصـطنع يُمعن في تجويع مئات آلاف الأطفال على امتداد مُدن ومخيّمات قطاع غزّة وتعميق جراحـهم وحِرمانهم من أبسـط مُقوّمات الحياة، ولا يزال يحاصر المستشـفيات والمراكز الصّحّيّة ويمنع الوصول إلى الأطفال الخُدّج ويُجوّعهم ويُعطّشـهم في انتهاك صارخ لكلّ القيم والأعراف وشِرعات حقوق الإنسان والمواثيـق الدّوليّة.


إنّنا نُطالب المنظّمات الدّوليّة وجمعيّات حقوق الإنسان وهيئة الأمم المتّحدة والعالم الحُرّ التّدخّلَ العاجل لوقف هذه المجازر المُروّعـة وإنقاذ الطّفولة البريئة والمُضطَهـدة، ونُناشـد الدّول العربيّـة تدشين ممرّ آمِن لإدخال المساعدات الصّحّيّـة والغذائيّة إلى قطاع غزّة علّـهم بذلك يُنقِذون ما تبقًّـى من أحلام الطّفولة المُسـتباحة.


الزّميلاتُ والزّملاءُ


إنّ اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ، وأمام هذه المشـاهد المُؤلمة والمُروِّعـة، قام ولا يزال بالعديد من التّحرّكات التّضامنيّة الميدانيّة مع أهلنا في قطاع غزّة، ونظّم العديد من حملات التّبرّع في مدارس الأنروا، ودعا إلى إعلان الحداد والإضراب في محطّاتٍ كثيرة، إلى غيرها من المناشـط الدّاعمة. ويهمّ الاتّحاد أن يضـع بين أيديكم جدولًا بالفعاليّات التّضامنيّة على امتداد الأسبوع القادم:


*▪️يوم الثّلاثاء في ٢١ تشـرين الثّاني*: تخصيص الحصّة الأخيرة في جميع مدارس الأنروا للأنشـطة الحرّة في سـاحة المدرسـة (إلقاء كلمات، قصائـد، أناشيد، تعريف بالمجازر ..).


▪️ *الخميس في ٢٣ تشرين الثّاني*: يُوقّعُ الطّلبـة أسماءهم على لوحـةٍ كبيرة باللّون الأحمر تعبيرًا عن الدّماء النّازفة من أطفال غزّة، ويُعبّرون بالرّسـم الحُرّ عن تضمانهم مع أهلنا في قطاع غزّة في فترة الاستراحة أو في الحصّة الأخيرة. 


▪️ *السّبت في ٢٥ تشرين الثّاني*: ارتداء اللّباس الأسـود والتّوشّح بالكوفيّـة الفلسطينيّة وتنظيم برامج هادفة في الحصّتين الأخيرين داخل المدرسـة.


*اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*

*بيروت في ٢٠ تشرين الثّاني ٢٠٢٣*

google-playkhamsatmostaqltradent