recent
أخبار الساخنة

مهرجانا جماهيريا تحت شعار ( أتحداك) في مخيم برج البراجنة مقابل مسجد الفرقان.




تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومعركة طوفان الأقصى أقامت لجان العمل في المخيمات مهرجانا جماهيريا تحت شعار ( أتحداك)، وذلك يوم الأربعاء 11/10/2023 في مخيم برج البراجنة مقابل مسجد الفرقان.

حضر المهرجان حشد من ابناء المخيمات في بيروت وممثلين عن الفصائل والفعاليات الفلسطينية.


بداية اي من الذكر الحكيم بعدها النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين ومحور المقاومة.



ثم القى مسؤول مركز شهداء الاقصى في مخيم برج البراجنة ابو عمر كلمة رحب بها بالحضور وقدم المتكلمين وهم: معاون مسؤول وحدة العلاقات الفلسطينية في حزب الله الشيخ عطالله حمود وعضو القيادة السياسية في حركة حماس في لبنان مشهور عبد الحليم ومسؤول العلاقات اللبنانية في حركة الجهاد الإسلامي أبو وسام محفوظ ومسؤول العلاقات السياسية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان عبد الله الدنان.



كلمة مسؤول مركز شهداء الأقصى في مخيم برج البراجنة أبو عمر:


سيذكر التاريخ ان غزة كانت تقاتل لوحدها وحولها واحد وعشرون بلد عربي مدجج بالسلاح لم يحرك ساكنا.

سيكتب التاريخ ان غزة الصغيرة المحاصرة قاومت جيشا يخشاه واحد وعشرون جيشا عربي. سيكتب التاريخ ان غزة رسمت طريق الامة وثبتت على موقفها. تحية الى غزة والى المجاهدين القابضين على الزناد وتحية الى اهلنا في فلسطين كل فلسطين ونقول لهم بأن اللقاء بهم اصبح قريبا.



كلمة عضو القيادة السياسية في حركة حماس في لبنان مشهور عبد الحليم:


تحية الى شعبن الفلسطيني المجاهد والى كل الشرفاء المناضلين لشعبنا ولقضيتنا ولمقاومتنا والخزي والعار لكل المطبعين والمتأمرين.

لم ننتظر من احد ان يعطينا إشارة الى الجهاد او المقاومة ومقارعة هذا العدو الغاصب الذي تمادى كثيرا في اجرامه وبطشه وقتله للنساء والأطفال.

نحن الشعب الفلسطيني بكل فئاتنا موحدين خلف المقاومة خلف البندقية والصاروخ هذه المقاومة اليوم أثبتت انها قادرة على اختراق حصون هذا العدو. هذه المقاومة زلزلت هذا الكيان الغاصب بهذا الهجوم. هذه المقاومة اخذت عهدا بأنها لن تسمح بعد اليوم بأن يتمادى هذا الاحتلال بعد اليوم.

نقول لجميع من يدعم هذا الاحتلال وياتي بالاساطيل بان هذه الاساطيل لن تطيل عمر هذا الاحتلال ولن تثبته في هذه المنطقة فنحن اصحاب هذه الارض المباركة ولن يكون لهذا الاحتلال موطأ قدم. سنتخطى الجراح لنقفز الى الاقصى والقدس ومعا وسويا منتصرين.

ان من ينصر فلسطين فهو ينصر الحق ومن يخذل فلسطين فهو مذموم الى الابد وهذه الراية ستبقى شامخة الى الابد.


كلمة مسؤول العلاقات اللبنانية في حركة الجهاد الإسلامي أبو وسام:


تحية منكم فردا فردا لوقفتكم الى جانب أهل غزة رافضين الاعتداء عليهم موافقين على كل ما تقوم به المقاومة. نبارك للمقاومة على هذا النصر فساعات قلائل كانت كفيلة بأن تزلزل هذا الاحتلال.

طوفان الاقصى حقق ما لا بمكن ان يحققه جيش. ها نحن اليوم نشاهد العبور الثاني بعد العبور الاول عام 1973 فقد اثبتت المقاومة وخلفها شعب عظيم يقدم التضحيات قادرين على دحر الاحتلال.

نحن الى جانب اهلنا ومقاومتنا ونحن وانتم جزء من هذه المقاومة فلنستمر في الوقوف والدعم وكلنا مقاوم من موقعه. تحية لكم جميعا والرحمة للشهداء والشفاء للجرحى ولاسرانا انتم على موعد مع الحرية.


كلمة مسؤول العلاقات السياسية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان عبد الله الدنان:


ان ما جرى في الأيام القليلة حيث اخترق ابطال المقاومة الحصون والجدار اثبتوا ان اذا توفرت الإرادة على القتال تصبح كل الحدود زائلة، ان العملية التي قام بها المقاومون ستدرس في الكليات العسكرية ان هذه البطولية التي اربكت كل الكيان الصهيوني البائس النازي الذي أراد ان يرد على انتصار المقاومة بإبادة الشعب الفلسطيني في غزة.

سننتصر بدمائنا وتضحياتنا فالشعب الفلسطيني يقدم التضحيات منذ اكثر من مائة عام وطريق فلسطين مليئة الداماء وليست مليئة الورود. لم نفاجأ بالمساعدات الاميركية للعدو الصهيوني فقط نقول للمطبعين ان ينظروا الى الاقصى.

تحية الى شعبنا في لبنان تحية الى شرطة الاسكندرية تحية الى الصواريخ التي انطلقت من جنوب لبنان تحية الى الحناجر في الاردن واليمن وفي كل الوطن العربي.


كلمة معاون مسؤول وحدة العلاقات الفلسطينية في حزب الله الشيخ عطالله حمود:


أتوجه الى أهلنا ومقاومينا في غزة هاشم بالتحية تحية المقاومة من ثغور المقاومة في لبنان من مارون الراس ومروحين وعيتا الشعب وأقول لهم بأن الدم مع الدم.

في خضم المعركة نحن اليوم أمام مشهدين المشهد الاول هو مشهد بطولي حيث المقاومة في سبعة اوكتوبر 2023 هو يوم من ايام الله سجلت يوما تاريخيا يوما بطوليا على العدو الصهيوني. هذا المشهد سيبقى وصمة عز وبطولة على كل حروب العدو مع العرب.

المشهد الاخر هو مشهد عصابة صهيونية متأمرة همجية يقودها نتنياهو وحكومته وخلفه الولايات المتحدة الاميركية وخلفهم أقزام مطبعين من العرب يدمرون بطائراتهم الوحشية أطفال فلسطين وشعب فلسطين أمام مراى كل العالم.

تحية لفلسطين ولأبطال فلسطين الذين يسطرون الملاحم والبطولات ونحن واياكم سنصلي في القدس قريبا...






















google-playkhamsatmostaqltradent