recent
أخبار الساخنة

مجالس النور من أجل فلسطين في صيدا



وطنية - عُقد في مسجد الشهداء في صيدا المجلس السادس من مجالس النور "مجالس العلم والعلماء في لبنان"، بدعوة من أمانة الفتوى في دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية، ودائرة الأوقاف الإسلامية السنيّة في صيدا، وبرعاية مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، في حضور حاشد من علماء ومدرسي الفتوى وقضاة شرعيين ومشايخ وأئمة وخطباء المساجد من صيدا وبيروت وجبل لبنان وصور، تقدمهم أمين الفتوى في الجمهورية اللبنانية الشيخ أمين الكردي، مفتي صور وأقضيتها الشيخ الدكتور مدرار حبال.


افتتح المجلس بكلمة لسوسان الذي اعتبر أن "كل عبارات الاستنكار والإدانة لا تكفي للتعبير عن وقع الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بقصف الآمنين على أرض غزة"، داعيًا المجتمع الدولي الى "الوقوف بوجه هذه الوحشية الهمجية وردع العدو عن إجرامه"، مؤكدًا "ضرورة محاكمة هذا الكيان والمسؤولين عن هذه الأفعال والجرائم بحق الطفل والشيخ والمرأة في كل فلسطين ولبنان". وأكد موقف دار الفتوى وصيدا وأهلها وقوفهم إلى جانب القضية الفلسطينية ودعمها، فهي قضية الأمة المركزية.

وتوجه الكردي في كلمته بالدعاء إلى أهل فلسطين ب"الثبات والنصر والتمكين"، مؤكدًا أن "هذا المجلس خصص لنصرة أهلنا وإخواننا على أرض غزة، وهو جهد المقل، وهو تعبير عن تمسكنا بالقضية الفلسطينية التي هي قضية الإسلام والمسلمين وجميع الأحرار في العالم".

واكد حبال في كلمته "معاني النصر والتمكين، وأن أهل غزة هم الطائفة الذين سينصرهم الله".

============= ل.خ

google-playkhamsatmostaqltradent