recent
أخبار الساخنة

قطاع العمال بالديمقراطية يتضامن مع المناضل النقابي كاسترو عبد الله.

الصفحة الرئيسية
 



التقى وفد من قيادة قطاع العمال في الجبهة الديقراطية لتحرير فلسطين بالمناضل النقابي الرفيق كاسترو عبد الله رئيس الاتحاد الوطني للعمال والمستخدمين في لبنان، وذلك في مكتبه في المصيطبة في بيروت. وقد ضم الوفد امين سر منظمة لجان الوحدة العمالية الفلسطينة في لبنان الرفيق ابو سامح، وعضوا قيادة القطاع الرفيقين ابو عماد شاتيلا وخالد ابوالنور.

وقد عبّر الوفد عن تضامنه مع المناضل عبد الله، واشاد بالعلاقات الثنائية والتاريخية التي تربطه مع الاتحاد الوطني، وبالدور الطليعي دفاعا عن حقوق وقضايا العمال التي كفلتها كافة المواثيق والاعراف الدولية.

وعرض الوفد للاوضاع الاقتصادية الاجتماعية التي تعصف بلبنان والمنطقة وانعكاساتها السلبية الخطيرة على العمال، ولاسيما اللاجئين الفلسطينيين في ظل الحرمان التراكمي من ابسط الحقوق الانسانية، داعيا الدولة اللبنانية الى اصدار تشريعات قانونية تضمن الحق الثابت بالعمل والتملك واقرار كافة الحقوق الانسانية دعما لنضال اللاجئين من اجل انتزاع حق العودة تطبيقا للقرار الدولي رقم ١٩٤ نقيضا لكافة مشاريع التوطين والتهجير.

كما شدد الوفد على ضرورة التصدي للمشروع العدواني الاستيطاني الكولونيالي لحكومة اليمين المتطرف في دولة الاحتلال الاسرائيلي، القائم على الضم والتهجير والتطبيع، لاقامة دولة اسرائيل الكبرى، وتوقيع اتفاقات واقامة تحالفات استراتيجية مع دول المنطقة، على حساب الشعب الفلسطيني والشعوب العربية. داعيا القيادة الرسمية الفلسطينية لتطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي بانهاء العمل باتفاقات اوسلو وقطع كل اشكال العلاقات مع دولة الاحتلال وسحب الاعتراف بها، ووقف التنسيق الامني والتحرر من مفاعيل بروتوكول باريس الاقتصادي، واعتماد استراتيجية بديلة، عمادها المقاومة بكافة اشكالها، وتشكيل القيادة الموحدة، وصولا للانتفاضة الثالثة والعصيان الوطني الشامل. 

وختم الوفد داعيا وكالة الغوث شمول اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ببرنامج الطوارئ، وتوفير خطة اغاثية شاملة لابناء مخيم عين الحلوة، والشروع بترميم المدارس والمؤسسات والمنازل، وانقاذ العام الدراسي، واستكمال اعمار مخيم نهر البارد.
 
بدوره شكر المناضل عبد الله الوفد على مبادرته وتضامنه، مشيدا بدور الجبهة الديمقراطية وقطاعها العمالي. موجهاً التحية لنضال وصمود الشعب الفلسطيني وتضحياته، في مواجهة الاحتلال الصهيوني، حتى تحقيق اهدافه المشروعة في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة المستقلة. وطالب الدولة اللبنانية باقرار كافة الحقوق الاجتماعية والانسانية للشعب الفلسطيني في لبنان ومساواة العامل الفلسطيني بأخيه العامل اللبناني.

      المكتب الاعلامي لقطاع العمال
      بيروت الخميس ٥ / ١٠ / ٢٠٢٣
google-playkhamsatmostaqltradent