recent
أخبار الساخنة

*"جماهيري ح~ما~س"نظّم وقفة شعبية في جنوب لبنان : للاغاثة العاجلة لقطاع غزة "*


تصوير: محمد سليمان عبد الرازق



نظّم العمل الجماهيري في حركة حماس في لبنان وقفة شعبية حاشدة أمام مرفأ مدينة صور في جنوب لبنان، وذلك عصر الثلاثاء 24 تشرين الأول 2023. بحضور حشد من الشخصيات والفعاليات الشعبية والسياسية الفلسطينية واللبنانية، وحشد من أهالي مخيمات وتجمعات صور. 

ويهدف النشاط إلى إثارة قضية تقديم الإغاثة العاجلة لقطاع غزة وفتح جميع المعابر لتقديم الدواء والغذاء والوقود، ووقف  العدوان الصهيوني ضد قطاع غزة.

ألقى كلمة حركة حماس الناطق باسم الحركة الأخ جهاد طه، 
فقال إن معركة "طوفان الاقصى" جاءت دفاعاً عن شعبنا ومقدساتنا واسرانا، وسطرت خلالها المقاومة وشعبنا أروع ملاحم التضحية والفداء الإباء والانتصار  أمام سياسة القتل والبطش الصهيونية.

اضاف : إن المجازر والجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني هي حرب إبادة جماعية بحق أبناء شعبنا، وستبقى وصمة خزي وعار على جبين المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان الدولية التي تقف عاجزةً عن وقف هذه المجازر.

ودعا الى توسيع دائرة الحراكات والضغط على مؤسسات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العمل على فتح معبر رفح بشكل دائم وإدخال المساعدات الإغاثية والطبية والوقود بشكل  عاجل إلى قطاع غزة. 
ودعا  أبناء أمتنا العربية والاسلامية إلى دعم صمود أبناء شعبنا ومقاومته والاستمرار بالحراكات والوقفات التضامنية الداعمة والمساندة ، واعرب عن تقديره لجهود المقاومة في لبنان . 

كلمة مجلس بلدية مدينة صور ألقاها عضو المجلس البلدي الدكتور غسان فرّان،و تحدّث فيها عن بطولات المقاومة الفلسطينية وانتصاره على العدو الصهيوني في معركة "طوفان الأقصى". وأكّد "فران" على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال والدفاع عن أرضه ومقدساته، وشدّد على وقوفنا الى جانب اهل غزة ودعم صمودهم ومقاومتهم، وتقدير تضحياتهم وصبرهم أمام وحشية وإرهاب العدو الصهيوني.
العمل الجماهيري في حركة حماس في لبنان 
بيروت 24 تشرين الاول/ أكتوبر 2023























































































































































google-playkhamsatmostaqltradent