recent
أخبار الساخنة

*🔴بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد بيان صادر عن التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا/لبنان*

الصفحة الرئيسية

 


*🙏الشكر كل الشكر لمعلماتنا ومعلمينا وللادارات التعليمية* 

*🌹والتحية والتقدير لطلابنا وأهلنا* 

*✅كل الامن والامان الوظيفي والحقوق لشعبنا والعاملين في الانروا* 


الزميلات والزملاء الاعزاء

◀️ مع انطلاق العام الدراسي الجديد نتقدم من كافة الهيئات التدريسية والإدارات والطلاب والأهالي بالتحية والتقدير والشكر على جهودهم، متمنين ان يكون هذا العام عام خير وعطاء ونجاح وانجاز مطالب وحقوق شعبنا والعاملين. 

◀️ونؤكد أن هذه المؤسسة وخدماتها حق مشروع لشعبنا بقرار أممي رقم 302 لاغاثة وتشغيل شعبنا الفلسطيني، لحين تطبيق القرار الدولي 194 الذي ينص على حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها عام 1948.  

◀️ وبهذه المناسبة نوجه الشكر والتقدير لكافة العاملين الذين وصلوا الليل بالنهار في منطقة صيدا خلال الأزمة وما زالوا، من ادارات وعيادات وشؤون ومرشدين وسائقين وعمال..املين مكافأتهم من الادارة.

*🟥وبهذه المناسبة وفي ظل ما يواجهه شعبنا وطلابنا وكافة الزملاء العاملين في هذا الوقت العصيب، نؤكد على التالي:* 


🔷1-نثمن عاليا قرار ادارة الانروا بتوظيف جميع خريجي دار المعلمين من بداية هذا العام الدراسي، وهي خطوة وان جاءت متأخرة جدا، لكنها ايجابية ، ونحن في التجمع لطالما كانت قضيتهم مدرجة على جدول اعمالنا، يجب البناء عليها من اجل انصاف كافة المدرجين على الروسترات، وعدم حرمانهم من التوظيف، خصوصا وان هناك نسبة كبيرة من الشواغر في كافة الاقسام.

🔷2-كما نثمن استجابة ادارة الانروا في لبنان لمطالب اتحاد الموظفين بتوظيف عدد لا بأس به في قطاع الصحة والهندسة وغيرها، وتعيين عدد اضافي من الكتبة في المدارس (ولو بشكل عقود)، ومساعيها لانجاز روستر جديد للعمال لتعبئة عدد لا بأس به من شواغر العمال وأذنة المدارس والسائقين وفي مركز سبلين وغيرهم من الشواغر.. 

🔷3-وعليه ندعو الى ضرورة وقف سياسة التقشف (غير المعلن عنها) على اللاجئين والعاملين، وضرورة فتح باب التوظيف والاعلان عن روسترات جديدة أمام الشباب الفلسطيني للعمل في هذه المؤسسة.

🔷4-ضرورة الاسراع في تعبئة شواغر المرشدين وتثبيتهم، ورفع درجاتهم إلى الدرجة 12، مع زيادة عددهم انسجاما مع اهمية دورهم وخصوصا في ظل الصعوبات النفسية والتعلمية والاجتماعية التي يواجهها الطلبة خصووصا في صيدا وبيروت.

🔷5-وبخصوص الخطة التعليمية لهذا العام:-

- فاننا ندعو الى استدراك التحديات اتي يواجهها الطلبة والهيئات التعليمية، خصوصا في مدارس صيدا وبيروت،  وندعو كافة الجهات المعنية بهذه العملية الى بذل أقصى جهودهم من اجل انجاح العام الدراسي رغم الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا واهلنا وهيئاتنا التعليمية هناك.

- وندعو الانروا إلى خطة عاجلة لاعادة تأهيل مدارس عين الحلوة، وايجاد حلول سريعة لطلاب عين الحلوة بما يضمن لهم مواصلة تحصيلهم الدراسي بشكل جيد بأسرع وقت.

- كما نتمنى اعادة النظر في الروزنامة التي تعممت وعطلة نيسان تحديدا، وموضوع انتهاء الدوام في 4 تموز.

🔷6-تعبئة كافة شواغر العمال والخدمات بتعيينات ثابتة من الروسترات، وعدم الاستعاضة عن التثبيت بالعمل اليومي ل 40 يوم في المشروع الالماني KFW، لأن ذلك من شأنه زيادة شواغر الوظائف الثابتة. 

🔷7-استكمال عملية التثبيت في الصحة والتعليم وباقي الادارات، وعدم تأخير تعيينات ادارات المدارس والمختصين التربويين..

🔷8-وندعو الانروا الى توفير المساعدة العاجلة لاهلنا وشعبنا الفلسطيني في لبنان، لأن الوضع لم يعد يحتمل.


المجد كل المجد لكم معلماتنا ومعلمونا ولكافة العاملين ولتضحياتكم

وعهد الوفاء ان نبقى المدافعين عن مطالبكم المشروعة


التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا/لبنان

بيروت في 2/10/2023

google-playkhamsatmostaqltradent