recent
أخبار الساخنة

وقفة تضامنية في مخيم الرشيدية نصرة لشعبنا في فلسطين





نصرة لشعبنا في فلسطين ودعما لصمود شعبنا الفلسطيني واستنكارا للهجمة الصهيونية، نظمت فصائل العمل الوطني وقفة تضامنية تنديدا بجرائم الاحتلال الصهيوني في غزة اليوم الجمعة ٢٠-١٠-٢٠٢٣ أمام مستشفى تل الزعتر في مخيم الرشيدية.


وتقدم المشاركين فصائل العمل الوطني في مخيم الرشيدية، وأعضاء من إقليم حركة فتح في لبنان، وكوادر وضباط حركة فتح في منطقة صور وشعبة الرشيدية، والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، وممثلي اللجان الشعبية والأهلية، والمكاتب الحركية في شعبة الرشيدية، وحشد غفير من أبناء مخيم الرشيدية.


كلمة فصائل العمل الوطني الفلسطيني في مخيم الرشيدية ألقاها الاخ إيهاب حمود عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية في لبنان، أكد فيها على ما يلي :

أولا: نؤكد ان شعبنا لن يلقي السلاح ولن يرفع الراية البيضاء، وسيبقى سداً منيعاً امام كل مؤامرات ومخططات التوطين والتهجير والوطن البديل، وحدة واحدة وكتلة متماسكه في كل أماكن تواجده، فالمعركة واحدة والمصير واحد.


ثانياً: ندعو الى توحيد الصفوف وتعزيز الوحدة الوطنية والتعالي عن الخلافات الثانوية فعدونا واحد ومصيرنا واحد، لنضع كل خلافاتنا الثانوية جانباً، وصياغة برنامج سياسي وكفاحي موحد عماده التمسك بحقوقنا التاريخية، وبالمقاومة بكل اشكالها سبيلا للتحرير والعودة.


ثالثاً: نعتبر ان المواقف الرسمية العربية التي اعلنت إثر مذبحة المستشفى المعمداني وبعد ان انكشف حقيقة المخطط الصهيو - امريكي لتصفية القضية الفلسطينية، خطوة ايجابية ولكنها غير كافية، والمطلوب موقفا اكثر شجاعة واقداماً ووضوحاً بوجه الوقاحة والعدوانية الامريكية، وقطع كل الاتصالات مع الكيان الصهيوني، وترض سفرائهم ، وقطع علاقاتهم، ووقف كل اشكال التطبيع معهم، واعلان موقف واضح بدعم الشعب الفلسطيني وتقديم كل اشكال الدعم والمساندة، وهو يخوض اليوم معركة الدفاع عن شرف وكرامة الامة. كما ندعو كل شعوب امتنا للخروج الى الشوارع والساحات تعبيراً عن غضبهم للضغط على حكوماتهم واجبارها على التمرد على الهيمنة الأميركية على شعوب المنطقة ومقدراتها.


رابعاً: نعتبر ان الإدارة الامريكية، وحكومات الدول الغربية، وكل من يقف الى جانب العدوان الصهيوني ويدعمه هو شريك ومتواطئ في المذبحة التي ترتكب بحق شعبنا وان شعبنا لن يغفر لهم ولن يسامحهم.


خامساً: لكل مدعى حقوق الانسان، وللحكومات الغربية القلقة على المستوطنين الصهاينة عموماً ومن يحملون جنسيتهم على وجه الخصوص نقول لهم ( ان كنتم صادقين فاطلبوا من كل المستوطنين المغتصبين ترك فلسطين والعودة للأماكن التي اتوا منها، ليستعيد

الشعب الفلسطيني كامل حقوقه الوطنية الثابتة، وبذلك فقط يمكن ان يحل السلام والعدل في المنطقة والعالم)


سادساً: نثمن عالياً كل من يدعم ويساند قضيتنا، من كل احرار وشرفاء العالم، رغم كل حملات التضليل وتشويه الحقائق، بفعل سيطرة قوى العدوان على وسائل الاعلام الغربية، ورغم ما يتعرضوا له من ضغوط وتهديدات، ونقول لهم " ان شعبنا لن ينسى لكم ابدأ انسانيتكم ودعمكم وتضامنكم


سابعاً: ندعو محكمة الجنايات الدولية وكل المؤسسات والجمعيات الحقوقية والقانونية والانسانية في العالم ، لأعتبار جنرالات وضباط وجنود العدو الصهيوني مجرمي حرب وسوقهم الى العداله ومحاكمتهم على ما اقترفوه من مذابح بحق الانسانية .



ثامناً : نعاهد الشهداء ان دمائكم لن تذهب هدراً ، وستبقى الوقود التي تروي شعلة الحرية والمقاومة المستمرة حتى التحرير والنصر. ولجرحانا الابطال جراحكم اوسمة عز تزين صدوركم، وللأسرى حريتكم باتت قاب قوسین او ادنی، فالحرية قادمة والنصر آت.
















google-playkhamsatmostaqltradent