recent
أخبار الساخنة

بيان صادر عن الاتحاد العام لطلبة فلسطين/ فرع لبنان حول مشكلة اكتظاظ الصفوف في ثانوية بيت جالا في منطقة سبلين

الصفحة الرئيسية

 





🔊منذ عامين وثانوية بيت جالا تعاني من مشكلة الاكتظاظ في الصفوف التي فاقت اعداد الطلاب فيها القدرة الاستيعابية للطلاب، ولهذه الغاية عقد *الاتحاد العام لطلبة فلسطين* لقاءا مع السيدة رئيسة برنامج التربية والتعليم في لبنان بحضور مدير التعليم في منطقة صيدا بداية العام الدراسي المنصرم للبحث عن حل لهذه المشكلة . وبعد عدة مناقشات معها، توصلنا الى حل مؤقت وجزئي باستخدام بعض الغرف في مدرسة بير زيت لتخفيف الضغط عن الطلاب والمعلمين ولضمان حصول الطلبة على تعليم ذات جودة الى اقصى درجة. وكذلك حصلنا على وعد من السيدة رئيسة برنامج التربية والتعليم في لبنان ببناء غرف صفية اضافية لضمان استيعاب اكبر عدد ممكن من الطلاب وتجنب الاكتظاظ الذي يؤثر سلبا على العملية التربوية برمتها.


 🟨 وقد استمرينا بمتابعة هذا الموضوع لنتفاجأ مع بداية العام الدراسي الحالي ببروز نفس مشكلة العام الماضي ولكن بشكل اكبر مع ازدياد عدد الطلاب المسجلين في الثانوية، حيث تفاجأنا مع بدء دوام الطلاب في الثانوية منذ اسبوعين تقريبا ان لا غرف صفية اضافية قد تم استحداثها في المبنى مما يضرب العملية التربوية برمتها وضياع عام دراسي كامل على الطلاب الذين سيدفعون ثمن التخبط واللامبالاة التي تمارسها الادارة في بيروت.


🟦 اننا في الاتحاد العام لطلبة فلسطين/ فرع لبنان نحمل الدائرة المسؤولية الكاملة عما يعاني منه طلاب ثانوية بيت جالا من استهتار ولامبالاه ونقضا للوعود بتأمين عملية تعليمية كاملة من بيئة مدرسية محفزة فيها كل المستلزمات الاساسية لضمان حصول الطلاب على حقهم بالتعلم.

📌 كما نطالبها بانهاء هذه الازمة فورا لضمان انطلاق عام دراسي منتظم ونمهلها فترة لا تتجاوز نهاية الاسبوع الحالي قبل البدء بتحركات ميدانية تصاعدية حتى تحقيق الحقوق لطلابنا


الاتحاد العام لطلبة فلسطين/ فرع لبنان

الاربعاء ٢٥ تشرين اول ٢٠٢٣

google-playkhamsatmostaqltradent