recent
أخبار الساخنة

النضال تلتقي سفير فنزويلا




جبهة النضال الشعبي الفلسطيني 

إعلام لبنان 



زار وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ترأسه عضو المكتب السياسي للجبهة مسؤول الساحات العربية الرفيق ابو احمد جمال خليل وضم الرفاق صالح شاتيلا و د.فريد إسماعيل أعضاء اللجنة المركزية ، سفارة دولة فنزويلا في لبنان حيث التقوا بسعادة السفير خيسوس غريغوريو غونساليس. 

شكر الوفد فنزويلا على رفعها مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني إلى سفير مؤكدين على عمق العلاقة بين الطرفين. 

بدوره أكد السفير أن هذه الخطوة تشكل اشارة واضحة للإسرائيليين عن موقف فنزويلا الثابت في دعم شعب فلسطين وقضيته العادلة.

استعرض الطرفان المتغيرات الدولية خاصة توسع دول البريكس،إذ أكد وفد الجبهة أن الشعوب بدأت تعي مصالحها وأن العالم لم يعد يتحمل وجود قطب واحد . فتداعيات الحرب في أوكرانيا بدأت تعطي ثمارها ، والاستعمار الفرنسي لافريقيا بدأ بالزوال. فالصورة العامة تدعو إلى التفاؤل بالتوجه نحو عالم تسوده العدالة والمساواة، على الرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية على صعيد منطقتنا تحاول صناعة نصر وهمي من خلال محاولة إغلاق الحدود السورية العراقية واختلاق  إشكاليات في الجنوب السوري وغيره، مع محاولات دؤوبة لتوسيع دائرة التطبيع مع إسرائيل. 


بالنسبة للوضع الفلسطيني فقد أكد الوفد على ثقته بدعم فنزويلا للرواية الفلسطينية ولقضيتنا العادلة في كل المؤسسات والمحافل الدولية ، مشيرا إلى انغلاق أفق الحل السياسي في ظل وجود حكومة صهيونية يمينية دينية متطرفة لا تعير اهتماما للشرعية الدولية وقراراتها..


بدوره أكد السفير الفنزويلي أن رفع التمثيل الدبلوماسي دليل على اعتراف فنزويلا بفلسطين كدولة مستقلة. كذلك أكد أن البريكس تشكل رأس الحربة لانهيار النظام الأحادي الحالي ، إذ أنها تعكس عالما متعدد الأقطاب.  كما  وأشار إلى أن الرئيس السابق لفنزويلا الراحل تشافيز قد غير مسار الدولة التي كانت تسير في الأفق الأمريكي، وغير كل المعادلة ، مشيرا أن كل من يهتم لمصالح شعبه هو سيء بالنسبة لامريكا.

وقال السفير اننا نحن التقدميين يجب أن نعي أن المؤسسات الدولية كالامم المتحدة هي أدوات تخدم مصالحهم، ولكن البريكس سيتمكن من تغيير المعادلة، مشيرا إلى أن لدى أمريكا أزمات اقتصادية ولكن لديها سلاح قوي وهو الاعلام، لكننا من المؤكد اننا سنهزم الإمبريالية، وقوة إسرائيل من قوة أمريكا، تضعف أمريكا تضعف إسرائيل. 

وقد شكر السفير وفد الجبهة على زيارته مؤكدا الدعم الفنزويلي المطلق لفلسطين وشعبها.






google-playkhamsatmostaqltradent