recent
أخبار الساخنة

*برعاية الجامعة الامريكية للثقافة والتعليم AUCEأشد و مجد والتجمع الديمقراطي للعاملين في الأونروا ينظمون احتفالا تكريميا للطلبة الناجحين في الشهادة الثانوية الرسمية في مخيمي البص والبرج الشمالي*





*نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني* " اشد" و *منظمة الجيل الجديد*" مجد "و *التجمع الديمقراطي للعاملين بالأونروا*، احتفالا تكريميا للطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية الرسمية في مخيمي البص والبرج الشمالي، في حرم جامعة AUCE وقد حضر الاحتفال الطلاب و عائلاتهم وممثلين عن الفصائل الوطنية والاسلامية اللبنانية والفلسطينية واللجان الشعبية و مدراء المدارس والهئيات التعليمية في مدارس الاونروا. 

بدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية من *الرفيقة رنا قاسم عضو قيادة اشد في مخيم البص* رحبت بالحضور جميعا واشارت الى الفرحة التي تعم الاهل والمعلمين من النجاح الذي حققه ابنائهم و ادارات ومعلمي المدارس في ظل ظروف معيشية واقتصادية وتعليمية صعبة ما هي إلا ثمرة جهد متواصل و تعب و بعدها تم الوقوف دقيقة صمت تحية للشهداء.

 *كلمة التجمع الديمقراطي للعاملين بالاونروا في صور القاها الاستاذ عدنان الجمل مسؤول التجمع في منطقة صور* قدم التهنئة للطلاب وعائلاتهم بالنجاح وأكد أن العلم سلاح يجب أن نستفيد منه بنضالنا من أجل عودتنا إلى أرضنا. وأكد بأن التجمع الديمقراطي يتشارك مع شعبنا همومه ومطالبه المحقة بزيادة خدمات الأونروا . داعيا لإنصاف المعلمين والموظفين والعمال وشمولهم في خدمات الأونروا وبشكل خاص شمول ابنائهم بالمنح الجامعية التي تقدمها.

*كلمة الطلبة الناجحين القتها الطالبة آية الصالح*

قدمت الشكر لكل من ساهم في هذه الفرحة والنجاح والتفوق من ادارة ومعلمين ومعلمات والاهل، وخصت في الشكر منظمة مجد واشد على اهتمامهم الدائم في رعاية ومعالجة مشكلات الطلبة مع ادارة الاونروا،،، واعتبرت هذا النجاح فخرا واعتزاز لشعبنا، فرغم كل الصعاب كان النجاح لكي نؤكد للعالم اننا نؤمن بان العلم هو طريق عودتنا الى وطننا فلسطين.

ولزملائها الذين لم يحالفهم النجاح قالت لا تيأسوا وبإمكانكم ان تشقوا طريق النجاح من جديد

*كلمة الجامعة ألقاها الأستاذ أحمد دكور مدير الجامعة* قدم فيها التهنئة والتبريكات للطلاب والاهل ولكل الهيئات التعليمية والتربوية، والنجاح الاكبر هو لفلسطين ولشعبنا الفلسطيني، وقال ان ابواب الجامعة مفتوحة لكل الطلاب الفلسطينيين وسنقف دائما الى جانبكم لان العلم هو السلاح الوحيد الذي سنحارب فيه عدونا الصهيوني حتى العودة الى فلسطين. 

*كلمة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد القاها الرفيق خالد سويد عضو قيادة اشد في لبنان* بارك للطلاب نجاحهم ولكل عائلة ومعلم ومدير ومدرسة ولكل من بذل جهداً واعطى وقدم بإخلاص وتفاني لكي نصل الى هذه الفرحة ولكي نجتمع اليوم بباقة من الورود المفعمة بالأمل والحياة والارادة على مواصلة مشوارنا ودرب عودتنا الى وطننا الحبيب فلسطين.

وأشار سويد الى أن هذا النجاح لم يأت صدفة او بسهولة لأنه جاء في ظل تقليصات مستمرة للأونروا واوضاع اقتصادية صعبة، وسياسة تربوية متخبطة حيث ان مدارس الاونروا ما زالت تعاني الكثير من المشكلات والنقص في الكوادر التعليمية والتجهيزات واكتظاظ في الصفوف ومناقلات عشوائية للمعلمين اثناء العام الدراسي. داعيا وكالة الاونروا الى التحضير الجيد والمبكر للعام الدراسي القادم من خلال الإسراع في بناء ثانوية بمخيم البرج الشمالي و توفير الاموال اللازمة لتلبية احتياجات الطلبة والمدارس ومعالجة مشكلة الاكتظاظ في الصفوف وسد الشواغر الوظيفية وتوفير القرطاسية وتطوير مركز سبلين وزيادة عدد دوراته وتوسيع قدرته الاستيعابية .

وطالب الاونروا ومنظمة التحرير الفلسطينية بإنجاز مشروع انشاء جامعة مجانية لطلابنا الفلسطينيين في لبنان، لأنه الحل الوحيد الذي يمكن جميع الطلبة من استكمال دراستهم وخاصة الذين يرغبون بالتخصصات العلمية ، وبالإمكان تحقيق هذا الهدف اذا ما توفرت الارادة والجدية في العمل لإنجاز هذا الصرح التربوي.

*المكتب الاعلامي* 

*15/08/2023*





















google-playkhamsatmostaqltradent