recent
أخبار الساخنة

القوى الاسلامية في "عين الحلوة" تلتقي مع ادارة منطقة صيدا في "الأونروا"

 




عقد لقاء بين القوى الإسلامية وإدارة الأونروا، أمس الثلاثاء، في مسجد النور، في مخيم عين الحلوة،  وقد حضر عن القوى الاسلامية المشايخ : جمال خطاب ، حسين قاسم ، ابو شريف عقل ، ابو محمد جمعة، والاخوة: شكيب العينا وابو حسام زعيتر وعمار حوران ومعين عباس وعلي اصلان وأبو محمد بلاطة وأبوعلاء دهشة وابوسليمان السعدي. وقد حضر عن الاونروا: الدكتور ابراهيم الخطيب، مدير منطقة صيدا ، والاستاذ محمود زيدان مدير التعليم ، والاستاذ عبد الناصر السعدي، مدير مخيم عين الحلوة.

وقد استعرضت القوى الإسلامية مشروع "النوع الاجتماعي"، الذي يتم نشر مفهومه بين الطلاب وفي مجتمعاتنا، وهو مفهوم يلغي تقسيم البشر إلى ذكر وأنثى، ليستبدله بمفهوم آخر يتصف بالميوعة، ويقسم البشر وفقا للميول والسلوك والعلاقات الجنسية، مما يتعارض مع تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف.

ورفضت القوى الإسلامية، التظاهرة التي دعت إليها الأونروا والجمعيات الأهلية تحت عنوان :( مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي). كما ترفض القوى الإسلامية كل مظاهرة تصور المجتمع الفلسطيني بأنه مجتمع يعنف المرأة ويضطهدها، لأن هذه ليست صورته ، وليس هذا الواقع .


وطالبت القوى الإسلامية من الأونروا، بخصوص الانشطة التي تقام في المدارس، حول الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، "أن يتم التركيز على البنود التي تتعلق بحق اللاجئ الفلسطيني بالعودة لوطنه، ورفض عنف الاحتلال وجرائمه، خاصة قتل الأطفال والتي كان آخرها قتل الطفلة جنى زكارنة بسبع طلقات في رأسها، و لم نسمع استنكارا لهذه الجريمة أو تنديدا بها".

وأخيرا، طالبت القوى الإسلامية من الأونروا مراقبة ما يتم طرحه، من قبل بعض الجمعيات الشريكة للأونروا داخل الصفوف، مما يتعارض مع شرعنا أو يتناقض مع مبادئنا، خاصة بعد ورود عدة شكوى من الأهل بهذا الخصوص.

ومن جهتها، اكدت ادارة الأونروا، على حرصها أن لا يكون هناك أي نشاط يتعارض مع الدين أو تقاليد المجتمع ومبادئه، كما استعرضت خلفية المظاهرة والسياق التي جاءت فيه .

وكذلك اكدت على مراقبة اي نشاط، يأتي من خارج الأونروا ، واستعراض تفاصيله قبل الموافقة عليه .

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على استمرار التواصل، من أجل حصول التفاهم على اي نشاط ممكن ان يكون مثار خلاف، حرصا على الوفاق وعدم التعارض مع مبادئ الدين، وتقاليد المجتمع .








google-playkhamsatmostaqltradent