recent
أخبار الساخنة

«الأونروا»: السبب في تأخير دفع بدل نقل الطلاب الأغلاق المتكرر لمكتب منطقة صور



متابعة – لاجئ نت|| السبت، 19 آذار، 2022

نفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» صحة ما تناولته جريدة الأخبار اللبنانية الصادر أمس الخميس حول توقف الوكالة دفع بدل نقل الطلاب في مخيّمات صور.

وقالت «الأونروا» في بيان لها وصل شبكة «لاجئ نت» نسخة منه بأنها تنفي الشائعات المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي والتي تزعم بأن الوكالة أوقفت تقديم دعم بل النقل لطلاب المدارس في منطقة صور وانه لا أساس لها من الصحة.

وأوضحت «الأونروا» بأنها منذ بداية العام الدراسي وبسبب الأوضاع الاقتصادي الصعب للغاية في البلد وعدم قدرة العديد من لاجئي فلسطين دفع تكاليف النقل لأطفالهم للذهاب إلى المدارس، تواصلت الوكالة مع شركائها الذين وافقوا على تقديم دعم محدود للعائلات الأكثر حاجة لمثل هذه المساعدة وفقاً لمعايير محددة جداً. وستواصل الوكالة تقديم هذا الدعم عبر شركائها حتى نهاية العام الدراسي 2021 – 2022.

وأشارت في بيانها بأن الوكالة ستقوم بصرف إعانات بدل النقل لعائلات هؤلاء الأطفال من خلال «الأونروا» أو عبر مكاتب «الليبانبوست». وأن السبب في تأخير الدفع بسبب الإغلاق المتكرر المفروض على مكتب منطقة صور من قبل المحتجين. وأكدت في بيانها بأن «الليبانبوست» سيقوم إرسال رسائل إلى المستفيدين من هذا الدعم اعتبارً من الأسبوع المقبل.

وجددت الأونروا التزامها بتقديم الخدمات لمجتمع لاجئي فلسطين في لبنان وتذكر الجميع بأهمية حماية عملياتها وحماية منشآتها التي تخدم المجتمع. إن الإغلاق المتكرر لمشآة الأونروا أو تعطيلها من قبل بعض المحتجين له تأثير سلبي على المجتمع ككل.

هذا وقد أثار خبر ايقاف الوكالة لمواصلات الطلاب الكثير من ردود الفعل المنددة من قبل المجتمع المحلي خصوصاً في مخيم البرج الشمالي.

يذكر، أنّ معونة بدل النقل، لم يستلمها أهالي الطلاب منذ اواخر اكثر من ثلاث أشهر ما دفع الأهالي لخوض حراك متواصل، كان آخرة اوّل أمس الخميس، حيث اعتصم عدد من تلامذة تجمعات صور، للمطالبة بصرف بدل النقل، مشيرين إلى عدم قدرتهم الذهاب إلى المدارس بسبب الأوضاع المعيشية المتردية.

google-playkhamsatmostaqltradent