recent
أخبار الساخنة

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تشارك في تأبين المناضل والقائد ابو احمد زيداني

 

مخيم البص - جنوب لبنان 

23-03-2022

إعلام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني - منطقة صور 


بمناسبة مرور ثلاثة أيام على رحيل عضو المجلس الوطني وعضو اقليم حركة "فتح" في لبنان الش#هيد القائد محمد زيداني "أبو أحمد زيداني", وإحياءً للذكرى الـ "٥٤" لمعركة الكرامة الخالدة، شاركت قيادة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، ووفدٌ من جبهة النضال برئاسة مسؤول الساحة في لبنان في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو المكتب السياسي للجبهة الرفيق أبو العبد تامر عزيز و عضو المكتب السياسي للجبهة الرفيق جمال خليل أبو أحمد والرفيق ابو سامر الزينة سكرتير منطقة صور في جبهة النضال وعدد من الرفاق في قيادة الجبهة في منطقة صور، في المهرجان الجماهيري الحاشد الذي أقيم في مخيم البص ساحة مستشفى الشهيد ياسر عرفات، وذلك اليوم الثلاثاء ٢٢/٣/٢٠٢٢، بحضور أعضاء من المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، وقيادة الإقليم والمناطق والشعب التنظيمية، وقادة وكوادر الحركة، وممثلي التنظيمات والأحزاب الوطنية والإسلامية الفلسطينية واللبنانية، والاتحادات والنقابات واللجان الشعبية، والمتقاعدين ومخاتير منطقة صور،  وحشد غفير من أبناء شعبنا الفلسطيني في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور. حيث ألقيت الكلمات التي رسمت اللوحة الخالدة لمعركة الكرامة التي أعادت للأمة العربية والإسلامية الكرامة بعد النكبة والنكسة، والتي حطمت أسطورة الجيش الذي لا يقهر في أقل من ٢٤ ساعة على ضفاف نهر الأردن. كما حاكت الكلمات سيرة الشهيد أبو احمد زيداني العطرة والتي بدأت منذ صباه في حركة "فتح"، مدافعًا عن القضية الفلسطينية منخرطًا مع الرعيل الأول من الثوار، متمسكًا بالثوابت الوطنية الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، رسمًا أفضل العلاقات مع محيط المخيمات من أحزاب وتنظيمات لبنانية وفلسطينية، وألقيت أيضًا قصائد من الشعر ترثي الفقيد.

وفي ختام المهرجان اعتلى المنصة نجل الشهيد أحمد محمد زيداني ليلقي كلمته شاكرًا فيها كل من واسى أهل الشهيد سواء بالحضور أو الاتصال عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وخصوصًا سيادة الرئيس محمود عباس الذي هاتف أهل الشهيد، وسعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وأمين سر منطقة صور التنظيمية والعسكرية توفيق عبدالله، مجددًا العهد والقسم بالسير قدمًا على نهج الشهداء حتى تحقيق كامل أهدافها المنشودة.


في بيان منفصل نعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اللواء ابو احمد زيداني.


وتقدمت قيادة الساحة اللبنانية في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني باسمها وباسم كافة كوادر وأعضاء الجبهة منكم قيادة وكوادر وأعضاء، بأحر وأصدق التعازي برحيل القائد الوطني الكبير المناضل الشهيد اللواء محمد زيداني ابو أحمد عضو قيادة إقليم حركة فتح في لبنان.


إننا إذ نعبر عن عميق حزننا لفقدان هذه الهامة الكبيرة ، هذا القائد الفتحاوي الذي لازمت حياته مسيرة حافلة بالنضال والعطاء، وبقي حتى آخر نبض مناضلا شرسا مخلصا لشعبه وقضيته، وفيا لحركته متمسكا بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا ووحيدا لشعبنا الفلسطيني.


لقد خاض الشهيد القائد مختلف ميادين الكفاح والنضال، وكان نموذجا للمناضل المتمسك بالثوابت الوطنية ، حاملا هموم شعبه في الوطن والشتات ،وصاحب حضور مميز في كل مجالات العمل الوطني.


إننا في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، كما انتم، خسرنا برحيله قامة كبيرة رفعت اسم فلسطين عاليا في كل المسؤوليات التي كانت ملقاة على عاتقه في المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني في لبنان،كما في عضوية قيادة إقليم حركة فتح في لبنان وفي كافة المسؤوليات الأخرى والمحافل المختلفة.


وبهذا المصاب نتقدم منكم ومن عائلته الكريمة ومن كل المناضلين ، بأصدق التعازي معاهدين على الاستمرار معا في مسيرة النضال والثورة حتى تحقيق أهداف شعبنا في التحرر والاستقلال والعودة وإقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية رائدة نضالنا الوطني.


معا مستمرون.


جبهة النضال الشعبي الفلسطيني
قيادة الساحة اللبنانية




















google-playkhamsatmostaqltradent