recent
أخبار الساخنة

عضو المجلس الثَّوري لحركة "فتح" بيان طبيب يزور قلعة الشقيف ومخيَّم البرج الشَّمالي

*إعلام حركة فتح في لبنان*
زار عضو المجلس الثَّوري لحركة "فتح" بيان طبيب القادم من أرض الوطن، لبنان ليطَّلع على أوضاع أبناء شعبنا من ذوي الاحتياجات الخاصة في مخيمات وتجمعات اللِّجوء، وليلتقي بأهله اللاجئين في مخيمات العزة والكرامة.
وأصرَّ على زيارة قلعة الشقيف، قلعة الصمود لقوات العاصفة الذين لقَّنوا العدو الصهيوني وجيشه الذي لا يقهر درسًا لم ولن ينساه، وذلك برفقة مسؤولة مؤسسة الكرامة لذوي الإعاقة في لبنان باسمة عنتر، ومسؤول إعلام حركة "فتح" في منطقة صور محمد بقاعي، ومسؤول إعلام حركة "فتح" في شعبة الساحل أبو شريف رباح، وبعض الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتجولوا في أماكن الدشم والمراكز التى صدَّت وصمدت بوجه لواء جولاني وفرقة المظليين وقصف الطائرات الحربية الإسرائيلية. ومن ثمَّ قرؤوا سورة الفاتحة المباركة عن أرواح شهداء معركة القلعة، وشهداء الثَّورة الفلسطينية، وعن روح الشَّهيد الرمز ياسر عرفات.
بعد ذلك توجَّه مع الوفد المرافق إلى موقع معتقل أنصار الذي كان جيش الاحتلال الصهيوني يعتقل بداخله أكثر من خمسة آلاف فلسطيني ولبناني أثناء اجتياح لبنان عام 1982، والذين تمَّ تحريرهم بصفقة تبادل مع حركة "فتح" وكانت أكبر صفقة تبادل للأسرى في التاريخ المعاصر.
وبعد الجولة زار مخيم البرج الشَّمالي بدعوةٍ من إدارة فرقة سراج العودة للفلكلور الفلسطيني اللبناني، للمشاركة في حفلة فنية تقيمها الفرقة دعمًا لمواقف الرئيس أبو مازن في تصديه لصفقة القرن ومؤتمر البحرين الخياني.
وفي هذه المناسبة التقى الأخ بيان، بعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" مسؤول إعلام الساحة اللبنانية الحاج رفعت شناعة، وعضو قيادة حركة "فتح"- إقليم لبنان اللواء أبو أحمد زيداني، وعدد من ضباط وكوادر حركة "فتح" التنظيمية والعسكرية في منطقة صور، وقيادة حركة "فتح"-شعبة البرج الشمالي الذين رحَّبوا به وبمسؤولة مؤسسة الكرامة لذوي الإعاقة في لبنان باسمة عنتر.
وكرَّم الفنان الفلسطيني محمد نوح، السَّيد بيان طبيب، وأهدوه صورة مميزة للشَّهيد الرمز ياسر عرفات.
بدوره، قال طبيب أنه سعيد لوجوده في لبنان وبين أهله في مخيم برج الشَّمالي، وتمنى أن يكون لقاءنا القادم بأرض الوطن في ظل الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى ديارهم التى هجروا منها.
 *_شبكة الساحل الإخبارية_*




google-playkhamsatmostaqltradent