recent
أخبار الساخنة

*وفد يضم رئيس بلدية الزوايدة في غزة يجول على عدد من البلديات في لبنان*

الصفحة الرئيسية
جال وفد فلسطيني من حركة حماس، خلال يومي الأربعاء والخميس، عدداً من رؤساء البلديات في لبنان. وضم الوفد الفلسطيني كلاً من رئيس بلدية الزوايدة في غزة الدكتور أيمن أبو سويرح، والمسؤول السياسي لحركة حماس في بيروت أبو خليل قاسم، وعضوي المكتب السياسي لحماس في بيروت هشام الجشي وإبراهيم الجرايحي.
والتقى الوفد رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني وعدداً من أعضاء البلدية. وتناول اللقاء قضايا الخدمات لمخيمات اللاجئين في المدينة، كما أُطلع أعضاء البلدية على عمل البلديات في قطاع غزة المحاصر. ثم كان لقاء للوفد الفلسطيني مع رئيس بلدية الغبيري معن خليل، ونائبه الحاج أحمد الخنساء وعدد من أعضاء البلدية. وجرى عرض لسبل التعاون وتبادل الخبرات. وشمل الحوار أوضاع مخيمي شاتيلا وبرج البراجنة بشكل خاص.
اللقاء التالي كان مع رئيس بلدية برج البراجنة المحامي عاطف منصور، ونائبه زهير جلول، والمختار عبد العزيز الحركة، والذي يُعرف بمختار فلسطين. وبالإضافة إلى المواضيع العامة، تناول الحاضرون العلاقات التاريخية التي تربط بلدية برج البراجنة بالمخيم الذي يقع ضمن نطاقها، وأطلع منصور الوفد على التطور الذي حدث في العلاقة خلال الأعوام الأخيرة. 
لقاء مماثل جمع الوفد الفلسطيني برئيس بلدية حارة حريك زياد واكد ونائبه أحمد حازم وأعضاء البلدية، وكان بحثاً مطولاً في العلاقات بين البلدية والفلسطينيين في المنطقة. الوفد الفلسطيني التقى أيضاً رئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية المهندس محمد ضرغام. لقاء آخر جمع الوفد برئيس بلدية برجا الدكتور ريمون حمية وأعضاء البلدية. وتناول البحث أوضاع الفلسطينيين في إقليم الخروب.
والتقى الوفد الفلسطيني كذلك عضوي مجلس بلدية بيروت مغير سنجاب وعدنان عميرات. وجرى بحث بأوضاع الفلسطينيين في بيروت والشؤون العامة.
وفي لقاءات الوفد تناول الحديث بشكل رئيسي صفقة القرن، ومخاطرها على القضية الفلسطينية، وما تحمله من تهديدات للقضية الفلسطينية، وقضية اللاجئين الفلسطينيين بشكل خاص. كما شدد المجتمعون على ضرورة التصدي المشترك لهذه الصفقة.





google-playkhamsatmostaqltradent