recent
أخبار الساخنة

الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينظم اعتصام جماهيري رفضا وتنديدا بصفقة القرن وورشة البحرين الاقتصادية

المكتب الاعلامي للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية 
                لبنـان
بدعـوة من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ـ فرع لبنان ، يتم تنظيم الاعتصامات والفعاليات في مخيمات اللجوء في لبنان اليوم الاربعاء 26/6/2019 ، احتجاجا وتنديدا ورفضاَ لصفقة القرن والورشة الاقتصادية في البحرين .
عيـن الحلوة : نظم اعتصام جماهيري حتشد في ملعب الشهيد ابو جهاد الوزير، وشارك فيه عشـرات النساء الفلسطينيات من عضوات الاتحاد على مستوى الهيئة الادارية لفرع لبنان  ، ومسؤولات المناطق والمحليات وعضوات الاتحاد والعاملين في مراكزومؤسسات الاتحاد المجتمعية والتربوية في مخيمات وتجمعات اللجوء في منطقة صيدا ، وحشد من ممثلي فصائل منظمة التحرير، والاتحادات النقابية والشعبية ، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني بالمخيم .
 البدء مع النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ، ورحبت عريفة الحفل السيدة "ام محمود نظر" بالحضور، وقالت ( هي : فلسطين مهبط الأنبياء والرسل ، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ، أرض المقدسات ... الـخ ، هُجـرَ شعبها ، وشرد منذ سنين ، وارتُكبَ بحقه كافة انواع القهر والحرمان ، وأحبط شعبنا العديد من المشاريع والمؤمرات ، وسوف يتصدى أيضاَ لصفقة القرن ، ولن يبالي ان قدم المزيد من التضحيات والشهداء ، وسيبقى متمسكا بثوابته وحقوقه ، حتى وان فرط العرب المستعربين" ، وقدمت المتحدثين : 
كلمة اللجان الشعبية الفلسطينية قدمها امين سراللجان الشعبية في منطقة صيدا الدكتور"عبد الرحمن ابو صلاح".
اعتبر الاعتصام "رسالة دعم وتأييد ومناصرة للقيادة الفلسطينية، ؤتاييد مطلق لسيادة الرئيس الأخ أبو مازن على مواقفه الثابته والمبدأية والحكيمة تجاه صفقة القرن وورشة البحرين ، وكافة القضايا التي تنال من حقوق وثوابت شعبنا"، وأكد على "ان فلسطين ليست قضيّة مؤون ومساعدات فهي قضيّة سياسيّة بإمتياز.  والمؤامرات بحقها ليست وليدة اليوم ، فهي منذ قرنِ من الزمن وأبرز تجلياتها "وعد بلفورالمشؤوم" وراي بورشة البحرين الاقتصادية " خطوة لتهيئة الدعم العربي والإقليمي لما يسمى بصفقة القرن ، التي وُلدتْ وفق وصفه "ميّتة"، جراء الموقف الحازم لقيادة منظمة التحريرالفلسطينية ، وعدم موافقة شعبنا"
 ، الذي خبر ألاعيب ومؤمرات ترامب، صاحب القـرارات السيئة الصيت بحق القدس ، وبحق السلطة الوطنية ، وبحق الانروا ، وأغلاق منظمة التحريرفي واشنطن ، ونقل السفارة الأميركية إلى القدس ، والموافقة على ضم ااسرائيل للجولان العربي السوري... الـخ.   
، وأكـد ابو صلاح على ضرورة "انهاء الانقسام  ، والإنضواء تحت راية منظمة التحرير ، وتوحيد الطاقات لإسقاط  كافة المشاريع والمؤمرات بحق شعبنا وحقوق الوطنية ، وورشة البحرين الاقتصادية".
وخلص بالاشادة بالموقف اللبناني الرسمي والشعبي والحزبي الرافض لورشة البحرين ، وخص بالذكررئيس مجلس النواب اللبناني الاستاذ نبيه بري ، ورؤساء الحكومات السابقة، وكافة الدول والشخصيات التي رفضت المشاركة في ورشة البحرين.
كلمة الاتحاد العام للمراة الفلسطينية قدمتها عضوة الهيئة الاداريه لفرع لبنان السيدة "دنيا خضر"
ابتداتها بمخاطبة ابناء شعبنا الفلسطيني بالقول "يا من قدّمتم جُـلّ التضحيات من أجل فلسطين ، وفي سبيل الذود عن حقوق شعبنا الثابتة ، في العودة وتقريرالمصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدس. وتصديتم طوال سنين النكبة للمشاريع والمؤامرات ، وأثبتم انكم بوحدتكم أقوى من جبروت الاحتلال والمتطاولين، والمتآمرين على قضيتنا الوطنية، وكنتم على الدوام السياج الحامي والمدافع عن الحقوق ، ولطالما خاب ظن المتآمرون ، وفشلوا في تحقيق مآربهم بالنيل من قضيتنا وحقوقنا الوطنية، ورحلوا وبقي الشعب لفلسطيني ، صاحب الحق والأرض ، الذي قدم الآلاف المؤلفة من الشهداء والجرحى ، وآلاف الأسرى والأسيرات في سبيل الحرية والاستقلال والعودة والعيش بكرامة ايضاَ"، وتابعت  "لقـد ظـنّ رئيس الادراة الامريكية دونالد ترامب انه قادر على تركيع القيادة الفلسطينية بقراراته بـ "إعلان القدس عاصمة أسرائيل ، وإغـلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن ، ووقـف الإلتزامات المالية للأنروا، كخطـوة لتفريغها من مسؤولياتها وتمهيدا لشـطب حق عودة اللاجئين الفلسطينيين"
وتضيف "يسعى ترامب هذه الايام الى خـداع الرأي العام العالمي ، بتروجيه لعقـد الورشة الاقتصادية في البحرين ، كوسيلة لتحسين معيشة الفلسطينيين" ، وبراي السيدة خضر "هي مجرد وسيلة وخدعة كبرى للتغطية على تصفية القضية الفلسطينية برمتها، ولتمرير ما يسمى بصفقة القرن، وأنه ما من بديل اقتصادي أو غيراقتصادي لحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال ، وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس ، وضمان حق اللاجئيين في العودة".
وقالت ايضاَ "لقد تصدى شعبنا للعديد من المخططات ومشاريع التوطين والتهجير والوطن البديل ، وأسقطتها ، وكما احبط مشروع التوطين في سيناء في الخمسينات ، قادراليوم بحكمة قيادته وتصميمه وصموده وتضحيات الشهداء والأسرى على إحباط  "صفقة القرن وورشة البحرين ايضاَ".
 وختاماَ دعت باسم الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية للتمسك بالثوابت ادناه: 
***  التمسّك بمنظمة التحريرالفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.
*** عدم مقايضة القضية الوطنية بمليارات الدولارات.
*** التمسّك بحق شعبنا في تقريرالمصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلّة وعاصمتها القدس.
***  الإلتفاف حـول مواقـف الشرعية الفلسطينية ، ومواقف رئيس دولة فلسطين السيد محمود عبّاس ، والقيادة الفلسطينية الرافضة لكافة المشاريع التي تنتقص من حقوق شعبنا.
*** التمسّك بحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة عملاً بالقرارالأممي رقم 194.
***  التمسّك بالأنروا كونها الشاهد الحي على نكبة الشعب الفلسطيني ، ومطالبة الأسرة الدولية بالوفاء بإلتزاماتها المالية للأنروا.
*** العمل على إنهاء الإنقسام البغيض ، واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ، لمواجهة كافة المؤامرات التي تستهدف قضيتنا.
هـذا وانهت عضوة الهيئة الادراية للاتحاد العام للمراة الفلسطينية في لبنان السيدة " دنيا خضر" بتثمّن مواقف كافـة الـدول الصديقة  لشعبنا ، والتي رفضت المشاركة في ورشة المنامة الاقتصادية ،  ودعت الدول العربية للعمل بمقررات القمم العربية حيال عدم التطبيع مع اسرائيل ، والانسجام مع الموقف الفلسطيني.



























































google-playkhamsatmostaqltradent