recent
أخبار الساخنة

*رابطة علماء فلسطين تهنئ المسلمين بعيد الفطر المبارك*






قال الله تعالى *:"وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ"*.
الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله وبحمده بكرة وأصيلا.
الحمد لله الذي أنعم علينا بنعمه ظاهرة وباطنة، وأكرمنا بمواسم الخيرات والطاعات، لنصبح إلى الله أقرب..
الحمد لله الذي أتم علينا صيام شهر رمضان المبارك وقيام ليله، وبلغنا ليلة القدر، ونسأله سبحانه وتعالى القبول.
وإننا في *رابطة علماء فلسطين في لبنان* إذ نبارك لجميع المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك، نسأل الله تعالى أن يعيده على الأمة وقد تحررت من الظلم والاستبداد، وحررت بلادها من الجهل والبغي والعدوان، لتتمكن من تحرير المسجد الأقصى المبارك.
ونود في *يوم العيد* أن نذكر بالآتي:
*أولا:* أيها الصائمون كونوا حريصين على قبول الصيام أكثر من الصيام ذاته، فلا تفسدوا صيامكم يوم العيد بالمعاصي، ولا تهجروا المساجد، ولا تفرطوا بصلاة الجماعة، ولا تنقضوا غزلكم بعد صيام وقيام شهر كامل.
*ثانيا:* عليكم بصلة الأرحام، وزيارة الأقارب والجيران، وإدخال السرور على قلب أهليكم وأبنائكم، وإشاعة الفرح والسرور، فهذا عيدنا أهل الإسلام، وهذه فرحتنا، قال نبينا صلى الله عليه وسلم *" يا أبا بكر لكل قوم عيد وهذا عيدنا "*.
*ثالثا:* تابعوا الطاعة بعد الطاعة والعبادة بعد العبادة، وصوموا ستة أيام من شهر شوال لتدركوا سنة نبيكم عليه الصلاة والسلام، *: عَنْ أَبي أَيوبِ رضي الله عنه أَنَّ رسولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ":مَنْ صَامَ رَمَضانَ ثُمَّ أَتَبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كانَ كصِيَامِ الدَّهْرِ "* رواهُ مُسْلِمٌ.
*رابعا:* إن كيد أهل الباطل لم ولن يتوقف، فصفقة القرن الأمريكية الصهيونية تتحدى العرب والمسلمين، وتستهدف القضية الفلسطينية والمنطقة بأسرها، فلا تنسوا مواصلة الدعاء، والعمل الجاد والدؤوب لمواجهتها وإسقاطها،  والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.
*تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال*
  *وكل عام وانتم بخير*
عيدنا الأكبر يوم التحرير، والصلاة المظفرة في المسجد الأقصى المبارك.
والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات...
google-playkhamsatmostaqltradent