recent
أخبار الساخنة

مركز التراث العربي يحتفل بتخريج دفعة جديده من طالبات دورة الاشغال اليدويه


مخيم البرج الشمالي ٠١-٠٧-٢٠١٩
محمد عبد الرازق
موقع البص


أقام مركز التراث العربي احتفالا في مركز الصحابي الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام في برج الشمالي لتخريج دفعة جديده من طالبات دورة الاشغال اليدويه.
افتتح الاحتفال بكلمة ترحيبية بالخريجات وأهاليهن والحضور. ثم كانت كلمة دينية ألقاها الشيخ بسام ابو شقير جاء فيها: الفوز الحقيقي هو الفوز في الآخرة والسعيد من فاز هناك والطريق الى ذلك هو التقوى. وأضاف: نحن نشجع على تعلم العلوم النافعة ليفيد الواحد مجتمعه ووطنه. وأضاف متوجها الى الخريجات: أعملن على النجاح في كل يوم فالحياة أمامكن لكنها درب جد وعمل طويل وذللن ذلك بالهمة وافتحن بالعزيمة كل الصعاب.

وكانت كلمة للطالبات ألقتها الطالبة منى اليونس شكرت فيها إدارة المركز والمعلمات والاهل الذين يشجعون بناتهم للمشاركة في مثل هذه الدورات. 
اما كلمة المركز فألقتها مديرته السيدة آمنة عوض جاء فيها
جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية التي  أخذت على عاتقها نشر كل ما فيه خير وفضيلة ولم تهمل العمل على تقديم جانب الخدمات الاجتماعية وخاصة تلك التي تتعلق بالمرأة ، لذلك أنشأت مركزها الاجتماعي التثقيفي والذي أطلقت عليه اسم "مركز التراث العربي". وأضافت: وبما أن  النساء نصف مجتمعنا ولهن دور كبير فيه ولاننا في زمن صعب كان لا بدّ لنا من وضع برنامج لتمكين المرأة في هذا المجال ومساندتها ودعمها وتدريبها لتصل  للاكتفاء الذاتي الذي يمكنها من الاستمرار فى ظل هذه الظروف المعيشية والفكرية الصعبة التي نعيشها .

وفِي الختام تم تسليم الشهادات للخريجات وبعدها كان افتتاح معرض منتوجات مركز التراثالعربي الذي نال اعجاب الحاضرين.









































































































google-playkhamsatmostaqltradent