recent
أخبار الساخنة

كي لا يكون اعلامنا اخرس بقلم رضوان عبدالله*

الصفحة الرئيسية

سابدا كلامي باقتباس من اخينا وصدقنا وزميلنا د. عبدالرحيم ابو جاموس،عضو المجلس الوطني الفلسطيني حين قال:
"يجب ان يلجم كل من يتطاول على العقيدة والمقدسات والشعوب والاوطان وان ينفى الى الاعداء حيث احب ان يحشر معهم ..
لن نلتزم بعد اليوم الصمت....
وكل كلب يعوى سنلقمه قندرة..
عندما صار كلامي حلوا...
غطى الذباب شفتاي...!!!...."..صدقت ،واجدت وابدعت،لا فض فوك،فلن نلتزم بان نكون شياطين خرس، ولن يكون اعلامنا اخرسا ، ولن نقبل لن نكون صم بكم عمي لا نفقه بالرد بالمثل او اكثر،لن نسعى الى مناصب ولكن نسعى دوما للدفاع عن ادبياتنا واخلاقنا وتراثنا والاهم من ذلك بالدفاع عن ديننا ومقدساتنا، وبالاخص اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين،لن نقبل ان نكون شهود زور،جالسين تحت هواء منعش لمكيفات حديثة،فقد دافعنا عن القدس والاقصى وفلسطين حين كان اعلامنا ورقيا ويتم سحب النشرات على ماكينة(ستانسل) ، بعد طباعتها على ورق كربون، وبالتالي لن نسكت حين اصبح اعلامنا متطورا ان كان جريدة او مجلة، اسود وابيض او ملون ، او مواقع الكترونية او واتساب او فيسبوك وتويتر وغير ذلك من وسائل التواصل الاجتماعي،حتى لو سكت الخرس الذين لا ينطقون الا عن هوى وعن تزوير واتوا الى مرابع وكراسي بطرق التفافية تفوق التفافاتها التفافات رمال صحاري الجهل والعمى والامية وسراب الضلال.
لن نسكت عن الدفاع عن مقدساتنا لاننا كلنا معنيين،كلنا مسؤولين وكل مسؤول يجب ان يدافع عن اخلاق وتراث ودين ومقدسات شعبه .اين هم اعلاميوا الشعب الفلسطيني والشعوب العربية؟؟؟ اليست القدس لكم جميعا...يا من تقعدون على كراسي ليست لكم، وعلى مناصب لا تهمكم الا بالاموال والمواخير وتعدد النساء و((الزعرنات...)) اجل الله القاريء من هذه الصفات وابعدها عنه،ام انها لكم حين المزاودة والبيع والشراء والجلوس على الكراسي والمناصب والعروش،والاستوزار.
اين انت يا ايتها الصحافة الفلسطينية والعربية والعالمية الحرة من اليمين الى اليسار، ومن العلماني والوطني والقومي الى الديني عموما والاسلامي والمسيحي على وجه الخصوص ، واين انتم يا اسر التحرير والراي والرأي الاخر والراي المضاد والراي المعاكس؟؟؟
اين هي اتحادات وروابط وجمعيات وجامعات العمل الاسلامي والمسيحي؟ ام تحولت الى جمعيات ووسائل "عمى" اسلامي ومسيحي لا ترى ولا تغني ولا تذر،الا تعنيكم مقدسات فلسطين،اليست هي وقف اسلامي ومسيحي ولكل العرب و المسلمين ، كما هي معروفة،ام هي حين تكون تحت سكين الخذل والجبن والعار تتركونها تغتصب بلسان فاسق او فاجر او حتى منافق وزنديق او من احفاد المماليك؟؟؟.
اليست القدس عربية واسلامية ومسيحية؟؟؟هل هي فلسطينية فقط حين تذبح وحين يتم التنكيل بمقداستها واهلها ، وحين يكون هناك بيع وشراء تصبح عربية اسلامية ويتم المتاجرة بها بأبخس الاثمان واحقرها،وليس لشعبنا الفلسطيني اي دخل ولا علاقة له حتى بالدفاع البسيط عنها؟؟؟
خسئتم ايها الانجاس المناكيد، يا شعراء وعلماء السلاطنة و بغايا وراقصي وكتاب العهود المملوكية الظلماء القديمة و الحديثة،ومن تدعون انكم ادباء عرب منافقون واراذل وسفلة .
عميت ابصاركم واضلكم الله عن قول الحق بلسانكم واخزاكم حين المواجهة الحقة،فلا كلام حق ينطق منكم امام الباطل الذي يجتمع اهله بين الحين والاخر ويتهجم علينا نحن اهل بيت المقدس واكناف بيت المقدس،اهل فلسطين الذين قاومنا الحروب الصليبية بالدماء الزكية لأجدادنا ، ورفضنا الذل والهوان خلال الهبات الجماهيرية على مدار مئة عام منذ بلفور الاول الى بلفور ترامب اللعين الاشرم،ولم نخف لا من طائرات بيغن ولا دبابات بيريز ولا بوارج شارون، ولا مدافع الصهيونية كلها مجتمعة بحقدها الاسود.
سترجع ايام العز الشامخ كما كانت ايام اشبال ال ار بي جي كما كانت واكثر ،وتمتشق السلاح عاليا ضد الباطل (((وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون)))،وسيخسأ الجهلة والفاسقون والمنافقون،واصحاب الطموحات بالكراسي والمناصب المتعملقون على نضالات المناضلين، وتبقى القدس صامدة عزيزة غالية رغم انف المنبطحين الحاقدين الطغاة البغاة الظالمين.
وسنرجع يوما الى كل فلسطين بهمة المناصلين الابطال حاملي البندقية والقلم والقرطاس ، ومبضع الجراح وزنبقة الكشافة ومطرقة الحقوقي ومسطرة المهندس وريشة الفنان وانشودة الحادي.و سنبقى مدافعين عن قدسنا ومقدساتنا حيث الدفاع الاكيد عن كرامتنا وعن شرفنا وعرضنا ولن نستكين.
* رئيس الهيية التنفيذية - الاتحاد العام للاعلاميين العرب،
رئيس لجنة العلاقات الخارجية والاعلام/رابطة مثقفي الشعوب العربية- دولة فلسطين.
google-playkhamsatmostaqltradent