recent
أخبار الساخنة

*القيادي في حماس مروان أبو الراس يزور مخيم نهر البارد: المقاومة بخير وسنحمي حق العودة بصدورنا*


زار القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس د.مروان أبو راس مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمال لبنان، والتقى مع الفصائل الفلسطينية والمشايخ والعلماء وأبناء المخيم، بحضور المسؤول السياسي للحركة في المخيم الشيخ عبد الرحيم الشريف و أمين عام هيئة رابطة علماء فلسطين في الخارج الشيخ محمد الحاج.


وأكد أبو الراس في كلمة له في مسجد القدس وسط المخيم على تلاحم الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج ضمن معركة التنسيق والتحضير للمعركة القادمة التي تتطلب تظافر جميع الجهود لتحقيق النصر.


وقال أبو الراس إن قيادة حركة حماس تتابع عن كثب أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ودول الشتات، وأن عودتهم إلى أراضيهم وقراهم الأصلية في فلسطين قريبة جدًا بإذن الله، داعيًا الدولة اللبنانية إلى إقرار الحقوق المدنية والاقتصادية للاجئين الفلسطينيين لتسهيل حياتهم حتى عودتهم، مؤكدّا على رفض الشعب الفلسطيني بكافة قواه السياسية والاجتماعية للتوطين والتهجير.


وأكد أبو الراس أن المقاومة الفلسطينية بخير وفي أحسن أحوالها، وهي تستعد لمعركة التحرير القادمة، معتبرًا أن ما تحقق خلال الأيام القليلة الماضية جاء بعد إدراك الاحتلال أن القوة التي تمتلكها المقاومة الفلسطينية تفوق التوقعات والتحليلات، موجهًا التحية لكافة الفصائل الفلسطينية المقاومة التي أبدعت في وحدتها العسكرية لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي ضمن غرفة العمليات المشتركة التي تضم جميع الأذرع العسكرية.


واعتبر أبو الراس أن الإرادة الفلسطينية تدرك فن المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي من خلال التنوع في أساليب المواجهة والمقاومة، مؤكدًا أن مسيرات العودة الكبرى في غزة إنجاز وطني رائع يعزز ثقافة العمل المشترك الناجح والرادع للاحتلال الإسرائيلي.


وختم أبو الراس بالدعوة إلى وحدة وطنية حقيقية تجمع أطياف الشعب الفلسطيني على أساس الثوابت الفلسطينية ومقاومة الاحتلال الإسرائيلي بكافة الطرق والوسائل المتاحة.


*حركة المقاومة الإسلامية حماس*

المكتب الإعلامي- نهر البارد

في 29/3/2019






google-playkhamsatmostaqltradent