recent
أخبار الساخنة

*توقيع كتاب أعلام تربويون ...ورسالة*

مخيم البص 
30-03-2019
24 رجب 1440
تصوير:الزميل محمود فاعور


برعاية كريمة من التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا والمركز الثقافي الفلسطيني، وقّع المربي الكاتب محمد حسين موسى كتابه الثاني "أعلام تربويون..ورسالة" وذلك في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني بمخيم البص/ مدينة صور، بحضورحشد كبير من المدراء والمعلمين والفعاليات الثقافية والاجتماعية.


بعد النشيدين اللبناني والفلسطيني، قدم للاحتفال المربي الفاضل والشاعر *الاستاذ جهاد الحنفي.*

تحدث بداية *الاستاذ رائف أحمد* رئيس التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا قائلا: هذا اليوم، هو يومِ الوفاءِ والعرفانِ، لرجال صدقوا ما عاهدوا شعبهم عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا، اختصر سيرتهم كاتبنا واستاذنا العظيم ابو هيثم محمد موسى، في حفل توقيع الكتاب الثاني "اعلام تربويون ورسالة".

المربي والشاعر *الاستاذ جورج غنيمة* قال: يتابع المربي والاديب الاستاذ محمد حسين موسى مسيرة توثيق فلسطين في جغرافيتها التاريخية والانسانية والثقافية والتربوية. فمؤلفه اليوم في السياق عينه حيث رصد الاستاذ محمد بالتدقيق والتوثيق والمعاينة مراحل تربوية لمربين نذروا انفسهم رهبانا في محراب التعليم والمعرفة.

وتحدث *الاستاذ علي فيصل* عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية وامينها في لبنان فقال:اننا اليوم نحتفل بتوقيع كتاب اعلام تربويون ورسالة في يوم ليس مصادفة انه يوم الارض، وهذا الكتاب هو بحق يشكل مرجعا ارشيفيا لهذا الجيل وللاجيال القادمة، وتوجه بالتحية لعطاءات الموظفين التي أخذت سنوات من عمرهم تميزت بالتضحية.

اما صاحب الدعوة *الاستاذ محمد موسى* فقال في كلمته: ما كان هذا الجهد الاصدار الثاني ليولد لولا انتمائي واهتمامي ومحبتي ووفائي لأجيال كاملة من المعلمين وانا واحد منهم. هؤلاء التربويون الذين ضحوا بزهرة شبابهم على طريق المستقبل لاجيال فلسطين الوطن والقضية. والكتاب تحقق من اجل ألا ننسى هذه الرموز المضحية.

وقد تخلل الاحتفال تقديم درع تكريمي من رئيس المكتب الفني في في الجنوب المهندس سمير الحسيني، ودرع تقديري من الاستاذ علي فيصل في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

وفي الختام كان هناك حفل كوكتيل ثم قام الكاتب بتوقيع نسخ من الكتاب واهداء لكل الحاضرين.






















































































google-playkhamsatmostaqltradent