recent
أخبار الساخنة

الحريري عرضت مع وفد الجبهة الديموقراطية اوضاع اللاجئين والمخيمات


وطنية - صيدا - استقبلت رئيسة "كتلة المستقبل" النائبة بهية الحريري في مجدليون، وفدا من "الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين"، عارضا أوضاع اللاجئين الفلسطينيين الحياتية والاجتماعية في المخيمات، لا سيما في مخيم عين الحلوة، والمستجدات على الساحة الفلسطينية.

يونس
وتحدث عضو اللجنة المركزية للجبهة خالد يونس، فقال: "قدمنا للنائبة الحريري واجب العزاء بوفاة المسؤول التنظيمي ل"تيار المستقبل" في الجنوب المحامي محي الدين الجويدي، وبذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري، وهنأناها بتشكيل الحكومة".

اضاف: "كفلسطينيين أيضا معنيون بتشكيل الحكومة اللبنانية، لأن التداعيات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية تنعكس أيضا على الفلسطيني مثلما تنعكس على اللبناني. بل تنعكس اكثر على اوضاع الفلسطيني بسبب حرمانه من حقوقه. وتمنينا ان يكون هناك مراعاة للحقوق الانسانية والمعيشية للشعب الفلسطيني في لبنان، لأن التخفيف عن الفلسطيني يعزز صموده وقدرته على منع مشاريع التوطين والتهجير. كما تمنينا على سعادتها كونها نائبة عن صيدا وبحكم تواصلها مع القيادات الأمنية والعسكرية، ان يتم تسهيل ادخال مواد الإعمار الى مخيم عين الحلوة".

وتابع: "فلسطينيا، تطرقنا الى موضوع تشكيل الحكومة الفصائلية وكان رأينا الذي أبلغنا قيادة السلطة الفلسطينية به، ان الأولية الآن ليس لتشكيل حكومة، بل لإنهاء الانقسام وتطبيق قرارات المجالس المركزية الوطنية التي نصت على سحب الاعتراف بإسرائيل ووقف التنسيق الأمني والتحرر من اتفاق أوسلو وملحقاته الأمنية والاقتصادية والسياسية".



=======ايمان سلامة/ماري ع.شلهوب
google-playkhamsatmostaqltradent