recent
أخبار الساخنة

نائب رئيس جمهورية غانا يتفقد مقر وحدة بلاده في الجنوب.




زا ر نائب رئيس جمهورية غانا الدكتور محمود باووميا مقر قيادة الكتيبة الغانية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة اليونيفيل في القوزح في قضاء بنت جبيل يرافقه الإيطالي ديوداتو ابانيارا حفل إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة اليونيفيل في القوزح في قضاء بنت جبيل و رأفقه نائب وزير الشؤون الخارجية والإقليمية لغانا الحاج محمد نجيب تيجاني، سفير غانا في مصر بول اكوه، قنصل غانا في لبنان ميشال حداد، رئيس هيئة أركان الدفاع اللواء عبد بواماه أموات، رئيس بعثة الاندوف اللواء فرانسيس فيب سانزيري ووفد عسكري غاني رفيع المستوى.



وكان في إستقبالهم قائد الكتيبة الغانية ٨٥ العقيد فيفي ديبيجي و أقيمت مراسم الإستقبال في ساحة المقر وقدمت له ثلة من الجنود الغانيين التحية العسكرية على وقع الموسيقى ثم إطلع إلى شرح مفصل عن سير مهمة اليونيفيل ودور جنود حفظ السلام الغانيين ودعم السكان المحليين عبر مشاريع مكتب التعاون المدني – العسكري والتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني في سبيل تحقيق الأمن والإستقرار في المنطقة.



ووجه نائب الرئيس باووميا بإسم الرئيس وحكومة وشعب غانا التحية للجنود الغانيين مثنياً على عملهم الممتاز والجهود الجبارة في سبيل خدمة السلام في جنوب لبنان وخصوصاً علاقة الصداقة التي تربطهم مع السكان والسلطات المحليين ثم أكد مرة أخرى على إلتزام غانا في لبنان المتواصل منذ العام ١٩٧٩.

وخلال الزيارة شارك باووميا بحفل تقليد أوسمة الأمم المتحدة لخدمة السلام لضباط وعناصر الكتيبة الغانية 85 والذي رعاه قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال ديوداتو ابانيارا.



تجدر الاشارة أيضاً إلى أن باووميا قد التقى في بيروت الرؤساء الثلاثة ورئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء ستيفانو دل كول













google-playkhamsatmostaqltradent