recent
أخبار الساخنة

حركه حماس تقيم احتفالاً بمناسبه السنه الهجرية وتكريما لحجاج بيت الله الحرام


المكتب الإعلامي لحركة حماس – منطقة صيدا ومخيماتها:

أقامت حركه المقاومة الإسلاميهة حماس احتفالا بمناسبة السنة الهجرية وتكريم حجاج بيت الله الحرام وذلك يوم الاثنين 25/9/2017 في مخيم المية ومية.

حيث حضر ممثلون عن الفصائل، ولفيف من العلماء وحشد كبير من أبناء شعبنا وبمشاركة رئيس لجنة رابطة علماء فلسطين في صيدا الداعية الشيخ علي اليوسف، والمسؤول السياسي للحركة في منطقة صيدا ومخيماتها أيمن شناعة.

افتتح الحفل فضيلة الشيخ محمد سلامة بآيات من الذكر الحكيم تبعها كلمة من وحي المناسبة ألقاها فضيلة الشيخ علي اليوسف، ركز فيها على أبرز دروس الهجرة، معتبرا بأن الثبات على المبدأ، والثقة بالله تبارك وتعالى تولد نصرا وتمكينا حتى ولو كنا بأضعف الأحوال والظروف كالتي واجهها الشعب الفلسطيني في لبنان وفي كل مخيمات الشتات؛ وأكد الشيخ اليوسف على ضرورة قراءة دروس الهجرة على أنها إنطلاقة جديدة للأمة، وخاصة للشعب الفلسطيني الذي أخرج من دياره، وعاش مآسي الغربة والتشتت. 

واعتبر الشيخ علي اليوسف أن سنين الذل والمهانة والانبطاح يجب أن تولي بلا رجعة، فبشائر الأمل والنصر تطل علينا من أرض فلسطين.. 

وفي ختام كلمته هنأ الشيخ الداعية علي اليوسف حجاج بيت الله الحرام بعودتهم سالمين، حاضا إياهم على مواصلة العبادة والطاعة حتى يكون حجهم مبرورا، وسعيهم مشكورا، وذنبهم مغفورا،وتجارتهم رابحة. 

وألقى كلمة الحركة المسؤول السياسي أيمن شناعة هنأ فيها الحجيج بعودتهم سالمين إلى ديارهم بعد أداء مناسك الحج، كما بارك بحلول السنة الهجرية.

أكد شناعة على معاني الهجرة النبوية وأشاد بدور المقاومة الفلسطينية في القدس والضفة الغربية وغزة وكل فلسطين والتي تحمل في طياتها المعاني الحقيقية للهجرة من خلال عملها لتحقيق التحرير الشامل، كما حيّا المقاومة التي تحدت العدو من خلال ثلاث معارك متتالية على غزة.

وتطرّق إلى موضوع المصالحة مؤكداً أن حماس سعت منذ البداية إلى إنهاء الإنقسام وتحقيق الوحدة وها هي من جديد تبادر وتعلن حل اللجنة الإدارية تمهيداً لدخول حكومة الوفاق الوطني إلى غزة مؤكداً أن وحدة الموقف الفلسطيني تحت سقف المقاومة هي السبيل لتحرير فلسطين وتحقيق آمال الشعب الفلسطيني. كما أشاد بالدور الذي لعبته مصر لتحقيق المصالحة.

ورفض شناعة كلام ترامب حول التوطين وشدد أن الشعب الفلسطيني يرفض كل مشاريع التهجير والتوطين وأكد تمسك الشعب الفلسطيني بالمخيمات الفلسطينية لأنها تشكل منطلقات لمشروع العودة والتحرير ورفض كل المشاريع التي تعمل على تصفية القضية الفلسطينية وحق العودة.

وتحدث عن الوضع الأمني في مخيمات لبنان لا سيما مخيم عين الحلوة وقال إن حركة حماس تعمل من أجل فكفكة الملفات العالقة داخل المخيم.

وفي ختام الحفل تم تكريم الحجاج وتوزيع الدروع، وقد أحيى الحفل فرقة طه الانشاديه.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس



صيدا في 25/7/2017








google-playkhamsatmostaqltradent