recent
أخبار الساخنة

جمعية مسار تزور مخيم البداوي



نظمت جمعية مسار زيارة  تمشاية الى مخيم البداوي ضم  الوفد الشبابي  اعضاء من مختلف الاحزاب اللبنانية والفلسطينية  من مختلف المناطق اللبنانية ذلك يوم السبت  ١٦_٩_٢٠١٧ .

حيث كان في استقبالهم شباب من مختلف الطيف السياسي الفلسطيني   في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات .

بداية رحب امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في الشمال بالوفد الضيف مثمنا هذه الزيارة التي تعتبر مد لجسور العلاقة الاخوية بين الشعبين الفلسطيني واللبناني وفرصة للشباب اللبناني كي يطل على المخيم من الداخل وعلى معاناة اهله مؤكدا بان المخيم هو عنوان لنكبة امتدت  لعشرات السنوات  وسفينة للعودة الى فلسطين .

واضاف  مطالبا الحكومة اللبنانية  اعطاء الحقوق المدنية للفلسطينيين من اجل العيش بكرامة لحين العودة الى فلسطين .

بدورها القت رئيسة جمعية مسار السيدة رانيا السبع اعين كلمة شرحت فيها اهداف مشروع الجمعية  وهو اعطاء الحقوق لابناء الشعب الفلسطيني لحين عودتهم الى فلسطين واضافت نحن نعمل بجهد من اجل ايصال مطالب ابناء المخيمات الى المسؤولين في لجنة الحوار كي ترفع الى مجلس الوزراء من اجل اقرارها .

واضافت بان مشروع تمشاية يتنقل بين المخيمات والعديد من المناطق اللبنانية بقصد تقريب وجهات النظر بين شباب المخيمات والمناطق اللبنانية المختلفة .

ثم كان ان انتقل الجميع في تمشاية داخل مخيم البداوي وصولا الى مقر اللجنة الشعبية ثم الى مستشفى صفد ثم انتقل الوفد الى ملعب فلسطين .

بعد ذلك عقدت جلسة حوار بين اعضاء الوفد الضيف  وشباب مخيم البداوي تناولت العديد من النقاط  التي تخص المخيمات والعلاقة مع المجتمع اللبناني .

ثم كان غداء وحفل فني تراثي .

google-playkhamsatmostaqltradent