recent
أخبار الساخنة

الفنان راتب أبو عزيزة موهبة فنية صاعدة



من هو راتب ابو عزيزة؟؟

راتب أبو عزيزة التعريف وإصدار مجموعة الأعمال الفنية.

 راتب عدنان حسن أبو عزيزة , ممثل مغني مخرج وموسيقي فلسطيني سوري أصله من الطيرة قضاء حيفا في فلسطين ولد في مدينة درعا في سوريا ٣١أكتوبر ١٩٨٥عضو ثقافي لللجنة الفلسطينية للثقافة والتراث.
واسكن حالياً في مخيم البص

متى بدأت بالاهتمام بالفن ؟؟

 أحببت الفن منذ طفولتي ،تابعت هواياتي باكراً بالإنضمام إلى فرقة المدرسة المسرحية.



بماذا شاركت في نشاطات فنية وما هي الالات التي تعزف عليها؟؟

شاركت في نشاطات مسرحية شبابية عدة في سوريا،وإهتممت في صناعة وتاريخ الأغنية العربية منذ شبابي المبكر تمرس في العزف على الالات الإيقاعية وتابعت موهبتي كما شاركت وأخرجت نشاطات مسرحية لزملاء الدراسة.



الموهبة الفنية هي موهبة ام درستها في معهد؟؟


تخرجت من معهد إعداد المدرسين لوزارتي التربية والتعليم العالي قسم اللغة الإنكليزية عملت مدرسآ في سوريا وقدمت إلى لبنان وأول ماعملت به تدريب الأطفال فن المسرح بالإضافة إلى عملي كمدرس ومن أعمالي:

 طريق التحرير - حبطرش والعرب - لا صمت مع الإيمان

 بالإضافة إلى أغنية فراق التي أصدرتها مؤخراً على صفحة اليوتيوب والتوزيع الموسيقي للأستاذ بلال الشيخ وإصدار اليوتيوب للأستاذ سمير شراري وأخي مغني الراب عبد الحليم أبو عزيزة. 


ويقول راتب أبو عزيزة عن الفن أنه يحاكي حياة الناس اليومية يرفع من ذوقهم ويغني أحاسيسهم والفن يقدم حلولاً لمواضيع إجتماعية ليس بالضرورة الأخذ بها ولكن يجب على الفنان أن يحترم السائد والعادات عند الناس لأنه يدخل بيوتهم .


 والفنان كالصحفي أو الكاتب يبدي آراء يمكن تبنيها أولاً وأن تكون فنانآ هذا يعني أن لا تسير عكس التيار ولا يمكن أن تسير عكس التيار وأنت مسلوب الإرادة فالنجاح الفني يحتاج إلى الإرادة والصبر الكبير.


كلمة اخيرة

أشكر موقع البص على هذه اللفتة الكريمة وأتمنى له التوفيق والنجاح الدائم
ودمتمت لفلسطين وللمخيم وللموهوبين.




جديد راتب ابو عزيزة أغنية "فراق"




من أعماله المسرحية 



طريق التحرير....فيلم قصير من اخراج راتب ابو عزيزة




google-playkhamsatmostaqltradent