recent
أخبار الساخنة

*بركة يستقبل سفيرة النرويج في بيروت*

الصفحة الرئيسية

استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الأخ علي بركة، سفيرة النرويج في بيروت السيدة لين ليند، وحضر اللقاء مسؤول العلاقات السياسية في الحركة الاخ زياد حسن، ومسؤول العلاقات الإعلامية الأخ عبد المجيد العوض.

واستعرض الجانبان آخر تطورات القضية الفلسطينية وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين، حيث أكد بركة أن حركة حماس تعمل على تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء حالة الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية فوراً تتولى إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية وانتخاب مجلس وطني فلسطيني في الداخل والخارج.

كما قدم بركة شرحاً لأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وشدد على ضرورة رفع المعاناة عنهم من خلال اجراء مقاربة شاملة  لأوضاعهم  السياسية والإنسانية والاجتماعية والقانونية والأمنية، مؤكداً حرص حركة حماس على المحافظة على أمن المخيمات واستقرارها، وتعزيز العلاقات  اللبنانية_الفلسطينية ومنع استخدام المخيمات الفلسطينية لاستهداف السلم الأهلي في لبنان.

بدورها، أكدت سفيرة النرويج على دعم حكومتها للمصالحة الفلسطينية وإنهاء حالة الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية.

كما جددت السفيرة  دعم بلادها لوكالة الأونروا حتى تواصل دورها في إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، مؤكدةً أن لا بديل عن الوكالة، ومشددة على ضرورة دعم ميزانية الأونروا، كما أكدت على ضرورة المحافظة على أمن المخيمات الفلسطينية وتخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

*حركة المقاومة الإسلامية حماس*
*بيروت في 2017/09/13 م*

google-playkhamsatmostaqltradent