recent
أخبار الساخنة

 *اللجان الدعوية في صيدا تكرم حجاج بيت الله الحرام في حفل ذكرى الهجرة النبوية*


أقامت اللجان الدعوية في صيدا احتفالا حاشدا في مسجد الحسين في ذكرى الهجرة النبوية الشريفة، وتكريما لحجاج بيت الله الحرام، تقدمه السادة العلماء، ورؤساء الحملات، والفعاليات الاجتماعية والتربوية والدعوية، وذلك مساء السبت 3 محرم 1439، 23 أيلول 2017.

بدأ الاحتفال الأستاذ أحمد مشعل مقدما الحاج محمد الظريف لتلاوة آيات من كتاب الله تعالى،

ثم كانت كلمة حجاج بيت الله الحرام ألقاها الأستاذ الحاج محمد أبو الراغب، الذي عبر عن مدى سعادته وحجاج بيت الله الحرام لأدائهم مناسك الحج والعمرة، شاكرا جميع الحملات لجهدهم وحرصهم على أداء المناسك، داعيا الله تعالى أن يجعله حجا مبرورا وذنبا مغفورا وسعيا مشكورا. 
الكلمة الثانية كانت لرئيس المكتب التنفيذي لهيئة علماء المسلمين في صيدا فضيلة الشيخ علي السبع أعين الذي بارك باسم الهيئة لحجاج بيت الله الحرام حجهم وعودتهم سالمين. 
وأكد فضيلة الشيخ السبع أعين على ضرورة الاستفادة من دروس الحج والعمرة، مؤكدا بأن هيئة علماء المسلمين ستبقى نصيراً للمؤمنين والمستضعفين في لبنان والعالم.
الكلمة الأخيرة كانت لرئيس لجنة رابطة علماء فلسطين في صيدا فضيلة الشيخ علي اليوسف الذي أكد بأن الثبات على المبدأ والصبر على العبادة والمواصلة عليها من أهم دروس الحج والهجرة..
وتابع الشيخ اليوسف بأن دروس الحج والهجرة متقاربة شكلا ومضمونا. 
وقال الشيخ الداعية علي اليوسف بأن درس الهجرة الأكبر هو الثقة بالنصر ولو كنا قلة مستضعفين، والشاهد قول النبي صلى الله عليه وسلم لأبي بكر الصديق رضي الله عنه " لا تحزن إن الله معنا "، وأيضا وعده لسراقة بن مالك بسواري كسرى، وقبل ذلك خروجه من بيته بثقة كاملة.
وبارك الشيخ اليوسف لحجاج بيت الله الحرام، سائلا المولى تبارك وتعالى أن تكون الرحلات القادمة عبر المسجد الأقصى المبارك.

وفي الختام قدمت اللجان الدعوية دروعا تكريمية، لأصحاب الشركات ورؤساء الحملات ولحجاج بيت الله الحرام قرابة 100 حاجا وحاجة.
هذا وأحيت فرقة طه الهادي الحفل بأناشيد رائعة من وحي المناسبتين.





















































google-playkhamsatmostaqltradent