recent
أخبار الساخنة

غريب خطاب الرئيس محمود عباس حمل رؤية وطنية يمكن البناء عليها

الصفحة الرئيسية



غزة : رحب عدنان غريب " ابو الدباح " عضو المكتب السياسي ومسؤول محافظات قطاع غزة لجبهة التحرير الفلسطينية بخطاب الرئيس محمود عباس في الامم المتحدة ، مؤكداً أنه حمل رؤية وطنية يمكن البناء عليها. 

وقال غريب إن الخطاب اكد على معاناة الشعب الفلسطيني منذ النكبة وصولا الى هذه الايام جراء العدوان المتواصل من قتل واستيطان وتهويد وحروب واعتقالات، لافتا ان الخطاب شدد على ثوابت شعبنا الفلسطيني.

واكد غريب اننا نتمسك بخيار بالمقاومة والوحدة الوطنية، وبمواجهة مشاريع المعادية الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية .

واعتبر غريب أن مضمون خطاب الرئيس على الصعيد الوطني يمكن أن يشكّل آليات عملية لتذليل العقبات من أجل إنهاء كل الخلافات على صعيد الانقسام، وبما يعمل على انجاز ملفات المصالحة حسب التفاهمات والاتفاقيات الوطنية خاصة اتفاق القاهرة عام 2011 ، مرحبا بحل اللجنة الادارية وفتح أبواب الحوار الإيجابي وبناء جسور الثقة وهدم جدران الكراهية وطي صفحة الانقسام البغيض ، وتمكين حكومة التوافق من العمل في غزه والموافقة على إجراء الانتخابات العامة، وصولاً لبرنامج وطني جامع وموحد لشعبنا في الوطن والشتات قادر على مواجهة التحديات الراهنة على الصعيدين الداخلي والسياسي وعلى رأسها مواجهة مشاريع الادارة الامريكية والعدو الصهيوني التي تستهدف حقوق شعبنا .

ولفت غريب أن الجبهة سعت مع كافة الأطراف الوطنية بما فيها حركتي فتح وحماس من اجل تطبيق اتفاقات المصالحة الوطنية وتوحيد الجهود في مواجهة محاولات تمرير مشاريع تصفوية مشبوهة، والضغط من أجل إنهاء الحصار وتعزيز مقومات الصمود لأبناء شعبنا في القطاع وحل الإشكاليات الحياتية والاجتماعية المتفاقمة.

وشدد غريب على اهمية عقد المجلس الوطني الفلسطيني في ظل الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية ، والعمل على تطوير وتفعيل مؤسسات منظمة التحرير ، والاتفاق على برنامج سياسي، لمواجهة المخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية.

في 24 / 9 / 2017


google-playkhamsatmostaqltradent