recent
أخبار الساخنة

*جمعية شباب من أجل التنمية تخرّج كوكبة من طلابها بحضور رسمي وجماهيري كبير*

نظمت جمعية شباب من أجل التنمية ، الثلاثاء في : 19/9/2017 حفل تخرج ل  162 طالباً وطالبةً ، من دورات التجارة ، إدارة المكاتب ، السكرتاريا والعمل الاجتماعي في قصر الأونيسكو في بيروت ، برعاية سعادة سفيرة مملكة النروج السيدة لين ليند وبحضور سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان الاستاذ أشرف دبور ، ممثلة السفير الفرنسي السيدة فيرونيك أولانيون ، وفد من السفارة الفرنسية ، ممثلي الفصائل والأحزاب  اللبنانية والفلسطينية ،حشد من الجمعيات الأهلية اللبنانية والفلسطينية وأهالي الخريجين.

تخلل الحفل عرض فيديو قصير يُبرز الإنجازات التي تقوم بها الجمعية ، لوحة فنية من  التراث الفلسطيني التي قدمتها فرقة بيت أطفال الصمود ، ومسرحية هادفة الى نبذ التفرقة والتمييز والعنصرية بشتى أنواعها من تقديم طلاب الجمعية.

ألقت ممثلة السفير الفرنسي ، السيدة فيرونيك أولانيون ، كلمة أعربت فيها عن سعادتها البالغة من هذه الإنجازات التي حققتها الجمعية ، وأكدت على عدم التخلي عن الجمعية ، واستمرار تقديم الدعم للشباب الفلسطيني واللبناني والسوري على حدٍ سواء.

ألقى سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان الاستاذ أشرف دبور. ، أكد فيها حرصه على سلامة وأمن الوطن اللبناني المُضيف ، وعلى رعاية الشباب الفلسطيني وتأمين احتياجاتهم ، وإيجاد فرص عمل لهم ، مطالباً الدولة اللبنانية بإعطاء الفلسطينيين في لبنان حقوقهم المدنية ، وإقرار قانون حق العمل والتملّك.

ألقى كلمة الجمعية ، رئيسها الدكتور علي حمدون ، وجه فيها رسالة إلى الداعمين والشركاء بأنه لا بديل عن تمكين الشباب ، مثمناً دورهم في المساهمة بتخفيف اليأس والإحباط الذي يعاني منه الشباب ، وانكم تفتحون له أفقاً ليكون فاعلاً في مجتمعه. وأعرب عن شكره الجزيل إلى مملكة النرويج ، حكومة وشعباً ، وجمعية المساعدات الشعبية النروجية ، على دعمهم المستمر لما يزيد عن ثلاثين عاما ً ، وشكر حمدون سفارة جمهورية فرنسا في لبنان لدعمها برنامج العمل الاجتماعي والنشاطات الممنهجة ، راجياً أن يستمر هذا الدعم في المستقبل . كما توجه بالشكر إلى وكالة هيئة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان " الانروا " لتعاونها على إعداد البرامج والخطط الدراسية ، والشكر موصول لسعادة سفير دولة فلسطين في لبنان الاستاذ أشرف دبور الساهر على تأمين الرعاية لقطاع الشباب ، وتوفير أفضل فرص التعاون.

وزع مدير عام الجمعية الأستاذ محمد قاسم دروعاً تكريمية للسفيرة النروجية في لبنان السيدة لين ليند ، ممثلة سفارة جمهورية فرنسا السيدة  فيرونيك أولانيون ، سفير دولة فلسطين في لبنان الاستاذ أشرف دبور ، مدير عام الانروا في لبنان السيد كلاوديو كوردوني ، الأمين العام لاتحاد الجامعات والمعاهد العربية في الخدمة الاجتماعية البروفيسورة هدى سليم ، ومنسقة البرامج في مؤسسة عامل الدولية السيدة فيرجيني.

*في ختام الحفل تم توزيع الشهادات على الخرّيجين وسط فرحة كبيرة بالانجاز الذي حققوه ، وبعد معاناة طويلة وجد وكفاح واجتهاد من أجل الوصول إلى هذه اللحظة. وألقى الطالب سامر عنبر وطلاب دورة " الاختصاصي في العمل الاجتماعي " قَسَم المهنة أمام جميع الحاضرين ، ثم أُخذت الصور التذكارية لجميع الطلاب بكافة الاختصاصات.*

google-playkhamsatmostaqltradent