recent
أخبار الساخنة

تصعيد إسرائيلي ضد حركة حماس في لبنان: قدرات المقاومة لمواجهة إرهاب الاحتلال

الصفحة الرئيسية

الثلاثاء، 12 أيلول، 2017

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان في بيان لها صدر عن المسؤول الاعلامي للحركة رأفت مرّة بأن حماس متمسكة بمشروع المقاومة والتحرير والعودة وبامتلاك القدرات التي تساعدها على دحر الإرهاب الصهيوني والدفاع عن الأرض والإنسان في فلسطين ولبنان، وكان البيان على الشكل التالي:

صدرت قبل يومين عن مسؤولين إسرائيليين تصريحات تتحدث عن قيام حركة حماس بتعزيز قدراتها في لبنان، وأن حماس تبني مواقع لها في لبنان وتقوي نفسها مع المحور الإيراني.

الملاحظ أن الإشارة الإسرائيلية إلى قدرات حركة حماس في لبنان جاءت بالتزامن مع مناورة ضخمة يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي، وبعد الاعتداء الإسرائيلي على سوريا، وبالتزامن مع تصعيد صهيوني ضد قطاع غزة.

وجاء تحليق الطائرات الإسرائيلية الصاخب في جنوب لبنان وخرق جدار الصوت فوق منطقة صيدا ومخيم عين الحلوة، ليعطي رسالة واضحة بالنوايا العدوانية الإسرائيلية، وبمحاولة لتصعيد سياسي وعسكري وأمني إسرائيلي ضد قوى المقاومة في المنطقة.

إن هذه التهديدات الإسرائيلية ضد حركة حماس في لبنان وقوى المقاومة عبارة عن محاولة فرض واقع استراتجي لصالح الاحتلال ورسالة ترهيب للفلسطينيين واللبنانيين، وتصعيد سياسي وإعلامي بالتزامن مع مناورات "استعادة الثقة" التي يجريها الاحتلال.

إن الأسلوب الإسرائيلي هذا قد يمهد لأعمال إرهابية ولاعتداءات جديدة على الفلسطينيين واللبنانيين. لكن هذا الأسلوب قديم وعفى عليه الزمن ولم تعد التهديدات الإسرائيلية تخيف أحداً في المنطقة.

إن حركة حماس متمسكة بمشروع المقاومة والتحرير والعودة وبامتلاك القدرات التي تساعدها على دحر الإرهاب الصهيوني والدفاع عن الأرض والإنسان في فلسطين ولبنان.
google-playkhamsatmostaqltradent