recent
أخبار الساخنة

*اشد يقيم مسيرة شموع في مخيم شاتيلا احياء للذكرى ال 35 لمجزرة صبرا و شاتيلا*

احيا *اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني/اشد* الذكرى الخامسة و الثلاثين لمجزرة صبرا و شاتيلا و ذلك عبر مسيرة شموع نظمها اعضاء الاتحاد و كشافته .
حيث جابت المسيرة شوارع المخيم حاملة صور المجزرة واعلام فلسطين و رايات اشد و كشافته وصولا الى النصب التذكاري لشهداء مجزرة صبرا و شاتيلا في منطقة الرحاب.
و في نهاية المسيرة اجتمع الحاضرون حول النصب التذكاري لشهداء المجزرة حيث القى *الرفيق محمد حسين عضو المكتب التنفيذي للاتحاد* كلمة اكد فيها على ان شباب فلسطين اللاجئ في مخيمات الشتات لن ينسى تاريخ قضيتهم الحافل بالتضحيات و الشهداء كما تابع على أن إسرائيل دولة عدوان واحتلال وتاريخها حافل بالمجازر من دار ياسين إلى قانا والخليل وغزة وصبرا وشاتيلا. وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي  بارتكابه للمجازر وإتباعه سياسة التطهير العرقي يستهدف النيل من إرادة وصمود ومقاومة الشعب الفلسطيني وتصفية حقوقه الوطنية وفي مقدمتها حق العودة والدولة الفلسطينية المستقلة والقدس والهوية الفلسطينية.
داعيا المؤسسات الدولية لفضح جرائم الاحتلال ومحاكمة مجرمي الحرب الذين ارتكبوا مجزرة صبرا وشاتيلا ومعاقبتهم على هذه الجريمة التي ارتكبوها بحق شعبنا.
و في الختام وضع المشاركون أكاليل من الزهر على النصب التذكاري لشهداء صبرا وشاتيلا.

*بيروت-المكتب الاعلامي للاتحاد*

google-playkhamsatmostaqltradent