recent
أخبار الساخنة

حين تصحو فجراا بقلم : علي حبوس

الصفحة الرئيسية


هذا يعني انك تفتح عيونك على اكثر الاوقات انتهازية ...
كم هو انتهازي هذا الفجر .؟؟؟ لا هو ليل ولا هو صباح هو منطقة حائرة بين وقتين بين ليل يستعد لحزم حقائب عتمته ليرحل ...وصباح يعد حقائب زرقته ليحضر ..
و انت تشرب قهوتك وتدخن سجائرك في هذا الوقت الانتهازي مثل اي مسافر في قاعة ترانزيت عينك على الشباك بانتظار زرقة انسل من سواد تعلن اقلاع صباحك ..
وتدخل الفيس بوك ... وتصيبك الحيرة كيف تقول للاصدقاء : الله يصبحكوا بالخير وانت في الفجر و ان تفذلكت وقلت لهم "الله يفجركوا بالخير " فانت داعش ابن داعش !! وعليك ان تنطم وتسكت و تدخل الفيس بوك بلا تحيات و بلا ما تعمل حالك مهذب . وتفجر الناس لان حضرتك صحوت فجرا !! وتحاول ان تكتب في هذا الفجر الانتهازي مواقف حاسمة لا تقبل التاويل عما تتعرض له المنطقة العربية من ويلات  وتحاول مثل اهبل ان تبحث عن المنطق في هذه المنطقة التي " طق" عقلها وهي تبحث في السماء عن حياتها على الارض .. وعليك ان تكون كاتب " مقطع موصل "في الفيس بوك تحلب من النملة " لايك" لتكتب "بوست" يرضي فلان او فلانة ولا يغضب الاخر ...
انت في هذا الفجر كاتب قاطع حاسم في اكثر الاوقات انتهازية وعليك كمثقف يد الجماهير في زنارك ان تجد لها حلولا لمشاكلها العويصة .. جماهيرك الان نائمة و تشخر بانتظار ان تستيقظ صباحا . وحضرة جنابك قد كتب لها في الفيس بوك "بوست " تجد فيه مصباح علاء الدين لينير دربها .. وما عليها الا ان تحك المصباح لينط المارد مثل كرسون شديد التهذيب ليقول لجماهيرك :شبيك لبيك !!
وتشرب قهوتك و تدخن سجائرك في هذا الفجر وتكتب ..وتكتب و فيروز تغني لك كتبنا وما كتبنا .. يا خسارة ما كتبنا ...
الى ان يشرق الصباح حينها "تنطم" وتسكت عن الكلام المباح ...
مع اجمل التحيات

google-playkhamsatmostaqltradent