recent
أخبار الساخنة

الرئيس محمود عباس يمنح المناضل اللبناني عبد فقيه جواز السفر الفلسطيني


طير دبا -جنوب لبنان محمد درويش :
منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس جواز السفر الفلسطيني الى رئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني في لبنان  المناضل عبد فقيه ابن بلدة طير دبا في جنوب لبنان  تقديرا" لعطاءاته الوطنية والنضالية والقومية في سبيل القضية الفلسطينية .
وفي هذا الاطار أكد عبد  فقيه انه مع افضل العلاقات الرسمية والشعبية اللبنانية الفلسطينية وانه يصر على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى وطنهم لأنه حق مقدس .
وان المطالب والحقوق الاجتماعية للفلسطينيين في لبنان مسؤولية وطنية على لبنان بكافة طوائفه وانتماءاته .
واشار الى ان القدس والاسرى واستمرار المقاومة بكافة اشكالها المشروعة دوليا" وانسانيا" لاستعادة الحقوق المغتصبة هي سلسلة ثوابت لا حياد عنها..
واشاد عبد فقيه بالرئيس الفلسطيني  محمود عباس وتمسكه بالثوابت الفلسطينية التي وضعها و استشهد من اجلها الرئيس الرمز ياسر عرفات شاكرا" له ثقته الكبيرة  ومنحه الجواز الفلسطيني .
اشارة ان  المناضل والناشط السياسي والانساني القومي الأممي عبد  فقيه استحق الجواز الفلسطيني بجدارة قل نظيرها بصفته مناضل لبناني وعروبي منذ نحو 4 عقود من الزمن يضاف ذلك الى سجله الحافل بالتضحيات والنضال اليومي الدؤوب في دعم القضية الفلسطينية وشعبها  والوقوف الى جانبها بصفتها قضية مركزية للعرب والمسلمين والاحرار في العالم .
وهو بعد تجربة اعتقاله في انصار على يد الاحتلال الاسرائيلي اثناء اجتياحه لبنان في حزيران من العام 1982 وتجربة مجابهته لكافة الضغوطات التي كانت تحاول سحبه من ساحة  التداول الوطني العروبي  ، الا انه ابن بلدة طير دبا الجنوبية الباسلة التي تملك التنوع السياسي والوطني والحزبي والتنظيمي  فقد استطاع ان يثبت حضوره الممتاز والمضيء في مسيرة العمل اللبناني الوطني الفلسطيني العربي والاممي.
وفي يوم تكريمه وتقديم الجواز الفلسطيني له أجمعت القيادات و الفاعليات اللبنانية والفلسطينية الرسمية والشعبية والحزبية والسياسية  على الاشادة به بعد أن قام بواجباته الوطنية الكاملة هو وعائلته تجاه فلسطين وشعبها .

google-playkhamsatmostaqltradent