recent
أخبار الساخنة

حزب الله يستقبل وفداً من حركة حماس

استقبل مسؤول العلاقات العامة وملف المخيمات في المنطقة الاولى في حزب الله الحاج خليل حسين بحضور معاونه السيد ابو وائل زلزلي في مكتبه في مدينة صور وفدا من حركة حماس ترأسه مسؤولها في منطقة صور عبد المجيد عوض حيث جرى استعراض اخر المستجدات في المنطقة لا سيما المتعلقة بفلسطين وشعبها.
أكد حسين خلال اللقاء على علاقة حزب الله مع كل الشرائح الفلسطينية والتي تقاوم من اجل القضية الفلسطينية معتبرا ان حزب الله يبني علاقاته على معيار الانتماء لفلسطين.
وأكد حسين ان اي عبث بأمن واستقرار المخيمات الفلسطينية في لبنان هو عبث بأمن واستقرار لبنان وبالتالي فالتعاون والتنسيق بين الاطراف اللبنانية والفلسطينية واجب لحماية حق العودة والمقاومة.
وأعتبر حسين ان الاغتيال الاخير في قطاع غزة لقيادي مقاوم ينم عن الخوف الصهيوني من المقاومة الفلسطينية التي تفرض على الجميع الوحدة وانهاء الانقسام.
وقدم الوفد التهنئة لحزب الله بمناسبة الذكرى السنوية الحادية عشر لانتصار تموز.
وفي الذكرى الـ 48 لاحراق المسجد الأقصى المبارك، حيا العوض المرابطين والمرابطات الذين يواجهون مشاريع التهويد والتقسيم والتزوير للقدس وتاريخها، مشدداً على أن انتصار إرادة الشعب الفلسطيني عموماً والمقدسيين خصوصاً على العدو الصهيوني على أبواب الأقصى يُحتم علينا جميعاً أن نتخندق خلف الوحدة الوطنية الفلسطينية على قاعدة المقاومة ومواجهة العدو الصهيوني الغاصب لأرضنا ومقدساتنا.

كما وتطرق العوض إلى أوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان، مؤكداً أن حرص حركة حماس على أمن المخيمات واستقرارها، باعتبارها محطة نضالية على طريق العودة.

وطالب العوض بضرورة اقرار الحقوق المدنية والانسانية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين، وأن لا تقتصر المعاملة من الناحية الأمنية فقط، مشدداً أن نيل اللاجئين للحقوق المدنية والانسانية والاجتماعية لا يعني التوطين، بل يحقق العيش الكريم للاجئين الفلسطينيين ويدعم حق العودة.

google-playkhamsatmostaqltradent