recent
أخبار الساخنة

*شاهد: اعتقال الشيخ رائد صلاح محاولة اسرائيلية يائسة لكسر إرادة الشعب الفلسطيني.. ودعوة لتحرك دولي وعربي لوقف سياسة الاحتلال التمييزية*

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية القائد البارز في الحركة الإسلامية، والمدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني الشيخ رائد صلاح، الذي اتهم غير مرة بالتحريض على العنف بشأن الأماكن المقدسة في القدس الشرقية المحتلة.  وكانت إسرائيل قد أفرجت عنه في يناير/كانون الثاني بعد أن أنهى حكما بالسجن لمدة تسعة أشهر لإدانته "بالتحريض على العنف والإرهاب"، ودعم منظمة غير قانونية والمشاركة فيها، بحسب ما قالته الشرطة.
قررت "محكمة الصلح" في ريشون لتزيون قرب تل أبيب تمديد يوم الخميس في 17/8/2017 اعتقال الشيخ رائد صلاح لاستكمال التحقيق معه في شبهات تتعلق بـ "التحريض على العنف والإرهاب، والعضويةِ في تنظيم محظور". وطالبت النيابة العامة باستمرار اعتقاله حتى إنهاء الإجراءات القضائية بحقه، وقد استجابت لها المحكمة.

تدعو المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) إلى ضرورة التحرك العاجل من أجل الإفراج عن الشيخ رائد صلاح. كما تدعو شاهد المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية لوقف سياسة الاحتلال التمييزية من خلال التهمة الجاهزة والتي تتسم بانتهاكات واسعة لحقوق الإنسان، لا سيما تلك المتعلقة بالمواطنين العرب داخل أراضي ال 48 .

بيروت، 18/8/2017
المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد)

google-playkhamsatmostaqltradent