recent
أخبار الساخنة

*كشافة أشد في لبنان* *تختتم مخيمها الكشفي السنوي* *دورة الشهيد محمد لافي*.

الصفحة الرئيسية


اختتمت مفوضية كشافة اشد التابعة لاتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في لبنان مخيمها الكشفي السنوي الذي أقيم في دار الحنان في البقاع من 11 اب لغاية 15اب 2017، والذي شارك فيه عدد من القادة الكشفيين من مجموعات أشد الكشفية من مختلف المخيمات والمناطق في لبنان.
وأشرف على المخيم المفوض العام لكشافة اشد في لبنان القائد عمر فاعور وقائد التدريب جميل الصغير وأعضاء المفوضية نزار قاسم، محمد حسين،حسين أسعد. إلى جانب عدد من القادة الكشفيين والمرشدات.
وتضمن المخيم عدد من النشاطات الكشفية وورش العمل والمحاضرات المتعلقة بلقيادة الكشفية وبتعزيز مهارات القادة وتطوير قدراتهم وبرامجهم التدريبية.
وخلال الحفل الختامي وجه رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني التحية لكشافة أشد وقيادتها ودورهم الكبير و نشاطهم المتواصل خلال العام الماضي مثنيا على نجاح المفوضية في تأسيس مجموعات كشفية جديدة بعدد من المناطق خصوصا في صور والبقاع.
وأكد دعم الاتحاد للكشافة لتمكينها من القيام ببرامجها وانشطتها الهادفة لبناء جيل فلسطيني قادر على تحمل المسؤولية الوطنية.ودعا إلى الاهتمام الأكبر بالعمل الكشفي وتطوير نشاطاته على كافة الصعد.
مطالبا بالإسراع في اتحاد الخطوات اللازمة لإعادة الاعتبار لجمعية الكشافة الفلسطينية وإزالة كل العراقيل أمام إعادة بنائها وتفعيلها.
ومن جانبه أكد مفوض كشافة أشد عمر فاعور على أهمية الكشافة في بناء الجيل الفلسطيني ودورها في تطوير قدرات ومهارات الشباب والطلاب والاشبال .
واستعرض نشاط كشافة أشد خلال الفترة الماضية فوجه التحية لمجموعات كشافة أشد في المناطق على دورها النشاطي البارز خلال المرحلة الماضية حيث نجحت المفوضية في إعداد عشرات القادة الكشفيين في المناطق وانجزت العديد من الأنشطة الكشفية والوطنية والاجتماعية والتطوعية.
مؤكدا عزم مفوضية اشد على الاستمرار بالعمل من أجل مصلحة الكشافة الفلسطينية. وحرصها على التفاعل الإيجابي بين مختلف الأطر والمؤسسات الكشفية من أجل إعادة تفعيل دور جمعية الكشافة الفلسطينية في لبنان.
هذا وقد زار المخيم الكشفي عدد من الشخصيات تقدمها معالي الوزير عبد الرحيم مراد، مسؤول الجبهة الديمقراطية في لبنان علي فيصل،سفير دولة فلسطين في بلغاريا أحمد المذبوح، لجنة تسيير الأعمال الكشفية، الكشاف العربي،وفد كبير من قيادة الجبهة واتحاد الشباب.

google-playkhamsatmostaqltradent