recent
أخبار الساخنة

أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير في صور توفيق عبد الله ... الامام الصدر كان مع فلسطين قلبا" وقالبا"

الصفحة الرئيسية


الرشيدية -جنوب لبنان محمد درويش :
أعلن أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور توفيق عبد الله : ان الامام المغيب السيد موسى الصدر كان مع فلسطين قلبا" وقالبا" وانه لم يخطف الا من أجل وقوفه الى جانب فلسطين وشعب فلسطين وقضيته العادلة التي أدخلها في  بنود ميثاق حركة أمل .
واكد ان الامام الصدر هو أول من طالب بدعم الشعب الفلسطيني وتحويله الى فدائيين من أجل تحرير فلسطين .
وقال : ان من خطف الامام الصدر كان يهدف الى خلق فتنة مذهبية وطائفية في المنطقة وهذا ما نرى تداعياته في الخريف العربي ..
كلام القيادي الفلسطيني   توفيق عبد الله : جاء في مقابلة أجريت معه في مقر قيادة الحركة في مخيم الرشيدية جنوب صور .
وردا" على اسئلة الاعلام قال توفيق عبد الله : ان  الر  ئيس  اللبناني  ميشال عون له موقف واضح وجري ء وداعم للشعب الفلسطيني وهذا ما أعلنه في رسالته الى الرئيس محمود عباس واعلانه وقوف لبنان مع الشعب الفلسطيني والقدس والاقصى .
وهو الرئيس العربي الوحيد  الذي وقف هذا الموقف المشرف واتصل هاتفيا" بالرئيس محمود عباس من أجل هذا الغرض الوطني والقومي  .
واكد ان العلاقات اللبنانية الفلسطينية الرسمية والشعبية ممتازة وانها ايجابية جدا" على مستوى التنسيق والتعاون خدمة لمصلحة الشعبين اللبناني والفلسطيني .
وكان  توفيق عبد الله قد وجه الشكر لألمانيا على تمويلها  مشروع بناء سد امام شاطىء الرسيدية يحمي المخيم من كوارث الشتاء وارتفاع موج البحر كما اشاد بمدير وكالة الاونروا في منطقة صور  المهندس فوزي كساب وتفانيه في خدمة مشاريع ترميم المازل في المخيم اضافة الى ما تقدمه وكالة الاونروا في المخيمات من خدمات.
وقال عبد الله :  ان ما تبقى من نازحين فلسطينيين من سوريا الى لبنان يعيشون بكل أمن واهتمام في مخيمات صور وهم بين أهلهم يتقاسمون معهم رغيف الحياة
أضاف : ان انتصار المقاومة في حرب تموز كان انتصارا" للبنان وفلسطين والامة العربية والاسلامية .
وحذر من اشتعال المنطقة في حال ارتكبت اسرائيل اي عدوان او لمست جدران المسجد الاقصى بغرض الهدم .
وأكد أن على اسرائيل أن تقرأ التاريخ وان تنتظر غضب وردة فعل الشعب الفلسطيني العارمة  في كل انحاء العالم ..
وقال : ان الزيارات التي يقوم بها عدد من المسؤولين الفلسطينين الى المراجع السياسية الرسمية في لبنان اكدت دائما" ان القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني على مسافة واحدة من جميع الاطراف في لبنان
واعتبر ان ما يهمنا هو السلام والوفاق والأمن في لبنان .
وكررالمطالبة بالحقوق المدنية والاجتماعية للشعب الفلسطيني المحروم من ممارسة عشرات المهن في لبنان .
واشاد بتصريحات حاكم مصرف لبنان الأستاذ  رياض سلامة بأن المغتربين الفلسطينيين يضخون الاموال الى أهلهم في لبنان وأنهم يسهمون في تحسين الوضع الاقتصادي في البلد .
وفي اجابة له على الأسئلة قال المسؤول الفلسطيني توفيق عبد الله :  ان الشعب الفلسطيني تحت سقف القانون،  وان حركة فتح والقوة الامنية المشتركة في صور سلمت عدد من المطلوبين الى السلطات اللبنانية لمحاكمتهم ،  وان السلاح الفلسطيني في المخيمات لن يوجه الا الى الاحتلال الاسرائيلي .
وفي مجال آخر رأى توفيق عبد الله :  ان المجلس الوطني الفلسطيني الذي سيعقد خلال فترة قادمة لا شك انه صورة عن الفصائل الفلسطينية واطياف الحياة السياسية للفلسطينيين داخل الوطن الفلسطيني وخارجه وان لجميع الفصائل الفلسطينية حصة فيه  وانه ستكون للفلسطينيين في لبنان حصة منه وان حق العودة سيبقى من ثوابت المجلس الى جانب توجيه تحية تقديروانتماء ومبايعة  للرئيس محمود عباس  على اهتمامه باوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان على مختلف الصعد ..

google-playkhamsatmostaqltradent